شريط الأخبار

وزيرا الاتصالات والأوقاف يزوران مركز الاستشعار عن بعد

أطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان و وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي في زيارة للمركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية على التجهيزات الفنية الخاصة بالخارطة الرقمية الموحدة والإمكانات التي يقدمها المركز لمختلف القطاعات والجهات الحكومية .

واستمع الوزيران من رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد إلى شرح عن كافة الخدمات التي يقدمها المركز   .. مستعرضا البيانات التي يمكن لوزارة الاوقاف الإستفادة منها من خلال التعامل مع الخارطة الرقمية وإدخال المعلومات المتعلقة بالمساجد والاراضي ودور القران التابعة لوزارة الأوقاف.

واستمع الوزيران من رئيس المركز الى ما يمكن ان يقدمه المركز لوزارة الاوقاف من خلال المساهمة في اسقاط مخططات وبصائر عقارات الاوقاف على الصور الجوية الموجودة في المركز والخرائط الطبوغرافية ومخططات وحدات الجوار وكذا القيام بدارسة وتقييم توزيع الجوامع والمساجد ودور تحفيظ القران الكريم ضمن امانة العاصمة وعواصم المحافظات.

وأوضح رئيس المركز اليات تحديد المواقع الجديدة للجوامع والمساجد والدور المقرر بنائها مستقبلاً , وكذا اليات تدريب كوادر مكاتب الاوقاف على استخدام نظم المعلومات الجغرافية , وبناء قواعد البيانات , والتفسير البصري للصور الفضائية , ومتابعة الاعمال في اطار مكاتب الاوقاف.

من جانبه ثمن وزير الاوقاف الجهود الكبيرة التي يبذلها المركز في سبيل خدمة الجهات الحكومية .. مؤكدا اهمية استفادة وزارة الاوقاف والارشاد من الخارطة الرقمية الموحدة باعتبارها ستخدم قطاع مساجد واراضي الاوقاف ودور القران بشكل عام.

ووجه المسئولين في وزارة الاوقاف بضرورة التنسيق مع المركز لدراسة التكلفة التقديرية للمشروع ، واعداد الاتفاقية للتوقيع عليها والبدء بتدريب كوادر وزارة الاوقاف على التعامل مع الخريطة والاستفادة منها.

من جهته أعرب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن سعادته بزيارة وزير الأوقاف .. مؤكداً أهمية دور المركز اليمني للاستشعار عن بعد في خدمة مختلف قطاعات الدولة وما يتطلبه من دعم ومساندة كافة الجهات التي ستستفيد من خدماته .

وشدد على ضرورة التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة واستيعاب بقية القطاعات للاستفادة من خدمات المركز اليمني للاستشعار عن بعد وبما ينعكس على تحسين مستوى الاداء , وتحديث آليات العمل بناء على ما تقدمه الأقمار الصناعية من بيانات ومعلومات مرتبطة بمهام العديد من تلك القطاعات.

رافق الوزيران خلال الزيارة عدد من قيادات وزارة الاوقاف والارشاد , ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات , وقيادات المركز اليمني للاستشعار عن بعد.

التعليقات مغلقة.