شريط الأخبار

وزير الاتصالات يدشن خدمة النقد الالكتروني

دشن وزير الاتصالات  جليدان محمود جليدان في الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي اليوم بصنعاء خدمة دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف.

تهدف الخدمة الى دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف الثابت وشركتي الهاتف النقال (يمن موبايل) و (MTN  يمن) والتي تمكن عملاء البريد المشتركين بخدمة البريد الناطق من دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف خلال التحويل إلى حساب التاجر أو صاحب السلعة.

وأشار الوزير جليدان إلى أهمية تطوير وتقديم الخدمات الجديدة للمواطنين عبر الهيئة العامة للبريد التي تمتلك أكبر شبكة إليكترونية عبر مكاتب البريد في أمانة العاصمة وجميع محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن هذه الخدمة تعزز من ثقة المواطن تجاه هيئة البريد وتجعل من خدمات البريد أكثر فاعلية وسرعة ونوعية وتسهيلا للتداول النقدي الاليكتروني وبالشراكة مع شركتي   يمن موبايل و(MTN) وخدمة الهاتف الثابت.

بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم أن خدمة دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف إضافة نوعية لخدمات الهيئة العامة للبريد في إطار البريد الناطق وتعمل الخدمة على تسهيل دفع قيمة الشراء بين المواطنين المشتركين في البريد من خلال تحويل أموالهم بعد الشراء عبر وسائل الاتصال المذكورة من حسابهم إلى حساب التاجر او صاحب السلعة التي يراد شرائها.

وأعتبر مرغم خدمة دفع قيمة المشتريات عبر الهاتف باكورة دفع الخدمات الاليكترونية، وهذا التدشين تجريبي لخدمات التحويل لتوفير احتياجات المواطنين اليومية من سلع غذائية وصحية واحتياجات والذي يأتي في سياق توجه حكومة الإنقاذ لتسهيل التداول النقدي عبر الشبكة الاليكترونية كحلول بديلة لأزمة السيولة التي تمر بها بلادنا.

و دشن الوزير جليدان العملية بدفعة قيمة المشتريات إليكترونياً من حسابه إلى حساب آخر.

التعليقات مغلقة.