شريط الأخبار

هوندا تطلق سيارة كهربائية بمفهوم جديد للذكاء الانفعالي

 

سيارة NeuV هي أحدث إصدارات شركة هوندا، والتي تم عرضها في معرض CES  وهي سيارة كهربائية خفيفة الوزن صديقة للبيئة، تحتوى على المساعد الإلكتروني HANA  والذي يتصل بموقع SoftBank ليساعد على إضافة طابع شخصي على تجربة القيادة. ومن خلال المساعد الإلكتروني HANA تستطيع السيارة معرفة العواطف والحالة المزجية الخاصة بالسائق، وأن تقوم بدعم اختياراته واقتراح أشياء يسمعها حسب حالته المزاجية.

كما أن شركة هوندا قامت بدمج خدمات دفع رقمية في سيارة NeuV، حيث تتيح نظام الدفع المسبق لبعض السلع والخدمات على الطريق من خلال حساب مصرفي أو فيزا. كما يوجد لوح تزلج كهربائي داخل السيارة ليسهل عملية التنقل بداخل السيارة  وخارجها .

ويتميز التصميم الخارجي للسيارة بأنه فريد، مع وجود أبواب تمتد  فقط حوالي  20 مم خارج إطار السيارة. كما أن الباب يفتح بزاوية 90 درجة، حيث يسهل عملية فتحه في الأماكن الضيقة. مع إمكانية إضافة درجة سلم منخفضة جدًا، لتسهيل دخولك وخروجك وكذلك لتسهيل دخول الحقائب.

أما المظهر الخارجي فهو في الأغلب يكون زجاج شبه شفاف، مع أضواء دعم مميزة تختفى بتوقف السيارة. كما أن سطح السيارة مصمم ليكون عاكس، بحيث يعكس البيئة المحيطة بالسيارة  إذا كنت تنظر إليها. ويستطيع مساعد الذكاء الاصطناعي تشغيل السيارة بطرق عديدة، ولكن التفاعل الأساسي للسائق معاها سيكون عبر شاشة لمس كبيرة بدلًا من أجهزة القياس، وهى مرئية للسائق من خلال عجلة القيادة أيضًا بحيث تمكنه من الحصول على المعلومات بسهولة بدون القيام بالبحث.

وتحتوى السيارة على الكثير من الأفكار التكنولوجية التي تعمل شركة هوندا على إضافتها فى صناعة السيارات. ومثل سيارة NeuV فإن شركة تويوتا من قبل قامت بدمج خاصية الذكاء الاصطناعي بسيارتها مثل سيارة Concept-i.

التعليقات مغلقة.