شريط الأخبار

قوقل تطلق تقنية ضغط صور توفر 75% من الحجم بدون التأثير على الدقة

تشكّل الصور أكثر من 60% من حجم أي صفحة ويب، ومنذ زمن بعيد أصبحت طريقة التعبير الأفضل عن شخصياتنا، ومع التطورات في كاميرات الهواتف الذكية أصبحت أحجام الصور أكبر من أي وقت مضى، ما خلق لنا مشكلة أخرى وهي التخزين. قوقل تعمل دائماً في مجال تقنيات الضغط لتسريع عرض المحتوى عبر خدماتها المختلفة، وبواسطة تعلم الآلة توصلت إلى تقنية ضغط توفر 75% من حجم الصورة بدون التأثير على جودتها.

تقول قوقل أن تقنية الضغط الجديدة التي تدعى RAISR تحلل نسختين من كل صورة إحداها بجودة عالية والأخرى بجودة منخفضة، وبنتيجة التحليل تتعلم التقنية ما الذي يجعل الصورة بحجم كبير في الجودة العالية، وبعدها تطبق فلتر على الصورة يخدع عينك بحيث تبدو لك الصورة منخفضة الدقة وكأنها بالدقة العالية، بالتالي تستفيد من توفير الحجم وكذلك تبدو الصورة بدقة عالية وجيدة.

كيف سنستفيد من هذه التقنية؟ للأسف حالياً لن نستفيد منها كثيراً حيث أنها تعمل على شبكة قوقل بلس الاجتماعية فقط – نعم لازالت حية ! – بحيث تعرض الصور على المستخدم أسرع نتيجة توفير 75% من حجمها وبشكل تبدو كأنها بدقة عالية لكنها ليست كذلك فعلياً.

تقول قوقل أن هذه التقنية ستتمكن من معالجة مليار صورة أسبوعياً، وإن لم تكن من مستخدمي قوقل بلس، عليك الإنتظار لبعض الوقت حتى تستفيد منها حيث تخطط قوقل أن تقدم التقنية في عدة تطبيقات ربما من بينها يكون تطبيق صور قوقل.

التعليقات مغلقة.