شريط الأخبار

فيسبوك تتيح للناشرين البث المباشر عبر الويب

طرحت شركة فيسبوك منذ الأسبوع الماضي ميزات جديدة لميزة البث المباشر خاصتها، بحيث توفر الميزات الجديدة للناشرين المزيد من المرونة في كيفية إنتاج المحتوى الفيديوي للشبكة الإجتماعية.

وتعتبر إحدى أهم الميزات الجديدة التي أضافتها الشبكة الإجتماعية هي إمكانية البث المباشر الفيديوي للناشرين من خلال متصفح الويب، بالإضافة إلى إمكانية البث المباشر من خلال الجهاز المحمول التي كانت تتوفر سابقاً.

وتشمل التحديثات الأخرى التي بدأت بالظهور على صفحة ويب جديدة تسمى “Live Contributor”، والتي تعتبر مفيدة وموجهة إلى الأشخاص غير المسئولين أو المدراء الذين يعملون على البث المباشر نيابة عن صفحات العلامات التجارية.

كما تضم الميزات الجديدة الأخرى على رؤى الفيديو الموجهة إلى حسابات محددة، وخيار التثبيت بالدبوس للتعليقات على البث المباشر، وروابط ثابتة للفيديو، وإمكانية نشر فيديوهات البث المباشر السابقة ضمن أكثر من مكان.

وأشارت الشبكة الإجتماعية “تعطي ميزة Live Contributor للمسئولين عن الصفحة إمكانية تعيين أشخاص آخرين للقيام بعملية البث المباشر من خلال الصفحة مما يعطي هؤلاء الأشخاص مرونة للقيام بالبث المباشر نيابة عن الصفحة من خلال جهازهم المحمول بينما تسمح لمدراء الصفحة بالحفاظ على أمان وحماية الصفحة الخاصة بهم”.

وتعطي ميزة رؤى الفيديو للمشاهير والشخصيات العامة والصحفيين والسياسيين فهم أفضل لتأثير البث المباشر خاصتهم، وتتوفر هذه الميزة التحليلية للحسابات التي تضم أكثر من 5000 متابع، بحيث تظهر أجمالي وقت المشاهدة بالدقائق والأعداد الإجمالية للمشاهدين والمشاركات مثل ردود الفعل والتعليقات والمشاركات.

كما تعمل هذه الميزة على عرض المعلومات المجمعة على مدى فترات مختلفة مثل 7 أيام أو 30 يوم أو 60 يوم، وأشارت فيس بوك إلى توافر هذه الميزة من خلال تطبيق Mentions في غضون أسابيع قليلة قادمة.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.