شريط الأخبار

قصص انستقرام تحقق 150 مليون مستخدم نشط يومياً

نجاح كبير تحققه قصص انستقرام على الرغم من منافسة سناب شات، فقد وصل عدد مستخدمي القصص إلى 150 مليون مستخدم يومياً خلال خمسة أشهر فقط من إطلاق الميزة.

بعد هذا النجاح والنمو، حان وقت استثماره تجارياً، تحدثنا في خبر سابق عن إطلاق ميزة الإعلانات ضمن القصص، وإضافة لها هناك توسيع لميزة رؤى القصص ضمن أدوات الأعمال حيث أصبحت متاحة على مستوى العالم.

ويمكن عبر الرؤى لحسابات الأعمال أن تعرف بعض الأرقام حول أداء القصص التي ينشرونها مثل الوصول والإنطباعات والردود على القصص.

تقول انستقرام أن اهتمام الناس حول قصص الشركات أصبح يمثل ثلث القصص الأكثر مشاهدة يومياً، كما تظهر بيانات الشركة أن حوالي 70% من مشاهدات قصص الفيديو تركز على الصوت.

ويتابع 70% من مستخدمي انستقرام البالغ عددهم 600 مليون مستخدم حسابات الأعمال والشركات التي توفر لأصحابها مزايا إضافية كزر الإتصال والإحصائيات والإعلان وغيرها.

وتحصل قصة من كل 5 قصص على انستقرام على رسالة خاصة ما يظهر معدل التفاعل الكبير الذي يمكن للشركات استغلاله بحيث يحصلون على أسئلة الزبائن للإجابة عنها.

الجدير بالذكر أن إعلانات القصص متاحة ضمن مرحلة اختباريه على 30 حساب للشركات الكبرى بما فيها نايك، نتفلكس، جنرال موتورز وغيرها. ولم تذكر انستقرام موعد إطلاق الميزة عالمياً لكافة الحسابات وهو أمر متوقع بعد انتهاء الاختبارات.

التعليقات مغلقة.