شريط الأخبار

فيروس شمعون يضرب السعودية مجددًا.. وتحقق النبوءة الرابعة!

تعرضت عدد من الجهات الرسمية في السعودية خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية إلى هجوم إلكتروني جديد اعتمد على الإصدار الثاني من فيروس شمعون 2.0 وفيروس الفدية Ransomware.

تأتي هذه الهجمات لتحقق النبوءة الرابعة التي قدمتها شركة Dell EMC والتي توقعت توسع محيط الهجمات في هذا العام وتعديها على مناطق أخرى من الأعمال خارج شبكة تكنولوجيا المعلومات.. وقد تميز عام 2016 بسلسلة من الهجمات الإلكترونية المتقدمة وخاصة تلك التي استهدفت قطاع النفط والغاز والخدمات المصرفية والمالية والتي نشكل العمود الفقري للاقتصاد الإقليمي.

وفي الآونة الأخيرة، هاجم فيروس يدعى “شمعون” الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية. مما أدى إلى إحداث شلل تام في الآلاف من أجهزة الكمبيوتر خلال الهجوم، وبالتالي إيقاف جميع العمليات.

وخلال الهجمات التي اُستخدم فيها الفيروس شمعون في الماضي ترك المتسللون صورًا لعلم أميركي يحترق على آلات في شركتي أرامكو السعودية وراس غاز القطرية في عام 2012. وذكر باحثون أن المهاجمين الذين استخدموا النسخة الجديدة من الفيروس تركوا صورة للطفل السوري إيلان كردي البالغ من العمر ثلاث سنوات الذي جرفت الأمواج جثته إلى شاطئ تركي العام الماضي.

التعليقات مغلقة.