شريط الأخبار

7 أدوات تسهل عمل المصممين

كما نعلم ان كل مصمم يحتاج لأدوات تدعم تصميمه وترفع من نسبة جمالية تصميمه وهناك بعض المصممين المبتدئين لا يعلمون بشأنها ونحاول في هذا الموضوع أن نذكر بعض الأدوات التي يمكن أن تساعد المصممين في أداء أعمالهم.

 

الأداة الأولى: Pixlr

 

في أغلب الأوقات تضطر الى الاستغناء عن برنامج الفوتوشوب لسسبب ما ربما لا يوجد في حاسوبك او أنك توجد على حاسوب ليس لك يمكنك الاستعانة ببرنامج Pixlr هو تطبيق على الويب مشابه لبرنامج الفوتوشوب هدا في الأوقات الحرجة لأن الفوتوشوب لا يمكن الاستغناء عنه.

 

الأداة الثانية: Designers Toolbox

 

أداة مميزة واحترافية لأننا في أغلب الأحيان نستعين فقط من بالقياسات الافتراضية للفوتوشوب كقياسات A4 او A3 وغيرها، أنصحكم بهذا الموقع الذي يحتوي على جميع قياسات الطول و العرض لـ : الشاشات، الكتب، الأقراص المدمجة، الأظرفة… وغيرها.

 

الأداة الثالثة: Kuler

أداة مقدمة من شركة ادوب في موقع kuler، أداة تساعدك على الاختيار الانسب والمنسق لألوان تصميماتك بطريقة سلسة وممتعة لتحصل في الأخير على اللون المناسب.

 

 

الأداة الرابعة: Fontello

أداة مميزة حقا، يجب على كل مصمم ان يعلم بهذا الموقع يتوفر على الكثير من الايقونات ما عليك سوى تحديدها وتلقائيا تتمكن من تحميلها على شكل “خط” تستطيع التحكم بحجمه وألوانه من داخل برنامج التصميم.

 

 

الأداة الخامسة: BGPatterns

أداة تحتوي على عدة رموز لاستخدامها في التصميم كـ Pattern بإمكانك التعديل على لونها وشكلها.

 

 

الأداة السادسة: أداة Freepik

محرك بحث مساعد للتصميم يمكنك من أيقونات مختلفة الأحجام بحسب رغبتك.

 

 

 

الأداة السابعة: What the Font

موقع رائع فغالبا ما نتصادف مع خطوط إنجليزية رائعة لاكن للأسف لا تجد معلومات عنها، الحل في هذه الأداة بمجرد رفع الصورة للموقع يقوم تلقائيا بالكشف عن معلومات الخط وبالتالي تتمكن من تحميله.

التعليقات مغلقة.