شريط الأخبار

احدث التقنيات المتوقعة للمؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 ببرشلونة

المؤتمر العالمي للجوال MWC هو أكبر تجمع في العالم لصناعة الهواتف المحمولة، والذي يعقد سنويا في مدينة  برشلونة العالمي للاتصالات المتنقلة بمشاركة عمالقة التكنولوجيا في الفترة 27 فبراير – 2 مارس 2017.

والذي يتوقع ان يكشف فيه عن أحدث إصدارات الهواتف الذكية المميزة وساعات الأندرويد الذكية إلى جانب الجديد في تقنية الواقع الافتراضي..وبحسب موقع التقنية بلا حدود سيتم استعراض ابرز تلك التقنيات المتوقعة لهذا العام.

 

هاتف LG G6

تستعد شركة LG  خلال المؤتمر العالمي  المقبل للإعلان عن إصداراها المميز من الهواتف الذكية LG G6 قبل البدء الرسمي لفعاليات المؤتمر.

وقد أشارت التوقعات والتسريبات حتى الآن أن هاتف LG G6 يأتي بحجم شاشة  5.7 أنش، مع تصميم مميز بإطارات نحيفة جداً، كما تشير التوقعات إلى أن اهتمام LG بجودة تصنيع الهاتف لهذا العام يدفعها لتتخلى عن تصميم modular الذي جاء في إصدار العام الماضي.

كما تشير التوقعات إلى أن الفترة التي تفصل بين الإعلان عن الهاتف وبدء إطلاقه إلى الأسواق ستكون أقصر مقارنة بهاتف G5 العام الماضي، حيث أشارت التقارير مؤخراً إلى خطط LG للوصول إلى الأسواق في وقت مبكر بإصدارها الجديد هذا العام.

 

هاتف موتورولا الجديد Moto G4

تستعد شركة موتورولا هذا العام خلال فعاليات مؤتمر MWC، للإعلان عن إصدار جديد من الهواتف الذكية،والمسمى Moto G4، أو إصدار جديد من سلسة Moto Z.

أيضاً من المتوقع أن تعقد هواوي ونوكيا أو HMD مؤتمراتها في 26 من فبراير المقبل إلا أن إعلان نوكيا سيكون محدود بالسوق الصيني، كما تعقد سوني مؤتمرها في 27 من فبراير مع توقعات أن تكشف عن إصدار جديد من سلسة Xperia X.

 

هاتف TCL البلاك بيري Mercury

يتوقع ان تقوم شركة TCL بالكشف عن إصدار جديد من هواتف الأندرويد، الذي يعرف الآن بهاتف البلاك بيري Mercury ، أيضاً رغم رصد العديد من التسريبات المصورة للهاتف، إلا أن الكثير من مواصفات الهاتف مازالت محجوبة حتى الآن، إلا أن كافة التفاصيل تأتي من الشركة في مؤتمرها المقرر عقده في 25 من فبراير.

هل تكشف سامسونج عن هاتف Galaxy S8 في فعاليات المؤتمر؟

إعتادت شركة سامسونج على إطلاق الهواتف الذكية المميزة في مؤتمر الهاتف العالمي سنوياً، حيث جاء الإصدار السابق Galaxy S7، مع  S7 Edge وأيضاً كاميرا Gear 360 خلال فعاليات مؤتمر MWC العام الماضي.

إلا أن العقبات التي مرت بها العملاق الكوري مع Note 7 خلال العام الماضي، أثر في قرار الشركة في عدم إستعجال الإعلان عن هاتف  Galaxy S8، كما أن تأخر إنتاج رقاقات معالج سناب دراجون 835 المميزة التي يأتي بها الهاتف للمرة الأولى، أدى في النهاية إلى تأجيل الإعلان عن الهاتف حتى نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل.

 

ساعات الأندوريد الذكية في مؤتمرMWC

وفقاً للشائعات والتوقعات التي جاءت حتى الآن، فمن المقرر أن تكشف قوقل في بداية شهر فبراير أو تحديداً في 9 من فبراير عن تحديث Android Wear 2.0، مع توقعات أن تكشف أيضاً عن إصدارين من ساعات الأندرويد بالإشتراك مع LG.

إلا ان فعاليات مؤتمر MWC للعام 2017، ستكون الحدث الأول الذي تستعرض فيه LG كلاً من ساعتي Watch Style، وWatch Sport، كما أكدت جوجل أيضاً على إصدارات أخرى من ساعات الأندرويد تأتي من شركات مختلفة هذا العام.

 

مساعد افتراضي بتقنية الذكاء الاصطناعي

 تنتشر تقنية المساعد الافتراضي الرقمي هذا العام في الكثير من الهواتف الذكية، حيث ترغب الكثير من الشركات أن تحقق نجاح يحاكي ما جاء به مساعد أمازون Alexa  أو النجاح الذي حققته ابل مع مساعد Siri.

وقد جاء هاتف U Ultra من HTC مؤخراً مع مساعد افتراضي بتقنية الذكاء الاصطناعي يدعم المستخدم في بعض الاقتراحات، مع تنبيهات، حيث يشاع أن مطوري المساعد الافتراضي هم نفس الفريق الذي يعمل على مساعد  Galaxy S8 الرقمي.

وتهتم الكثير من الشركات بتقنية الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية، وقد جاءت جوجل بميزة دمج مساعدها الافتراضي في هواتف  Pixel، وتستمر الشركات في دعم تقنية المساعد الافتراضي في الإصدارات القادمة أيضاً من الهواتف الذكية.

 

تطبيقات جديدة لتقنية الواقع الافتراضي

كما تشير التوقعات إلى إصدارات جديدة من نظارات الواقع الافتراضي تعمل بشكل مستقل عن الهواتف الذكية، وكذا تطبيقات جديدة أيضاً لتقنية الواقع الافتراضي.. ومثلما قامت شركة جوجل بالكشف عن منصة  Daydream للواقع الافتراضي خلال العام الماضي..من المتوقع أن يأتي مؤتمر MWC هذا العام بإصدارات جديدة من الهواتف الذكية تدعم منصة الواقع الافتراضي Daydream، كما تشير التوقعات بإعلان جوجل نموذج لتقنية نظارة جديدة تأتي لدعم تقنية الواقع المعزز ومشروع تانجو…أيضاً من المتوقع أن تكشف Samsung هذا العام عن إصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي.

 

الهواتف المميزة بالتسعير المنخفض في  MWC

يأتي مؤتمر MWC سنوياً بإصدارات جديدة أيضاً من الهواتف الذكية ذات التسعير المعقول أو المتوسط من عمالقة تصنيع الهاتف في الصين، ومن المتوقع هذا العام أن يتم الكشف أيضاً عن إصدارات جديدة من ZTE أو أي من الشركات الأخرى التي تستهدف سوق الهواتف الذكية ذات التسعير المنخفض.

تقنية  G5 في مؤتمر MWC هذا العام

من المتوقع أيضاً أن يأتي مؤتمر الهاتف العالمي هذا العام بتصريحات جديدة عن الجيل الجديد من شبكات الانترنت G5، التي تقدم اتصالات سريعة بشبكات الأنترنت، كما تدعم بشكل أفضل الأجهزة الجديدة التي ترتكز على الاتصال بشبكة الإنترنت.

 

التعليقات مغلقة.