شريط الأخبار

قوقل تختبر ميزة التطبيقات الفورية لتشغيل التطبيقات بدون تنزيلها

أعلنت قوقل مؤخرا عن ميزة فريدة من  نوعها تحمل اسم تطبيقات أندرويد الفورية Android Instant Apps وتوفر قوقل هذه الميزة الجديدة لمطوري التطبيقات إمكانية تشغيل التطبيقات بدون تنزيلها من المتجر، ويتم اختبار هذه الميزة الآن على عدد معين من التطبيقات.

وأشارت الشركة إلى أنه بإمكان مستخدمي أندرويد تجربة بعضاً من تلك التطبيقات الفورية بما في ذلك تطبيقات BuzzFeed وWish وPeriscope وViki.

وتهدف الشركة من وراء مرحلة الاختبار إلى جمع ردود أفعال المستخدمين وآرائهم حول كيفية عمل تلك التطبيقات الفورية قبل شروعها في توسيع مرحلة التجربة لتشمل المزيد من التطبيقات والمزيد من المستخدمين.

وفيما يخص المطورين من أجل الاستفادة من ميزة التطبيقات الفورية يجب تحديث التطبيق بجانب استعمال نفس الواجهات البرمجية لنظام التشغيل أندرويد ومشروع أندرويد استديو، وستقوم قوقل في الأشهر المقبلة بإصدار حزمة تطوير للتطبيقات الفورية الكاملة، وذلك ليتم تطوير التطبيق ليعمل بشكل فوري.

وميزة التطبيقات الفورية هذه أنها ستوفر على المستخدمين الكثير من الوقت والمجهود، حيث أنه الآن يجب على المستخدم تحميل التطبيق من المتجر لتجربته، وهذا يحتاج لمساحة على الهاتف وإتصال بالإنترنت سريع، ولكن مع هذه الميزة سيتم تشغيل التطبيق مباشرة ليعمل بمثابة نسخة مخبئة على جهاز المستخدم، وبعد الانتهاء من استخدام التطبيق لن يظهر على جهازك.

التعليقات مغلقة.