شريط الأخبار

سيسكو: البنية السحابية تحقق 3 مليون دولار إيرادات لمعظم المؤسسات

نشرت سيسكو نتائج دراسة عالمية تبين أنه على الرغم من التسارع المستمر في تبني البنية السحابية، فإن هناك عدداً قليلاً من المؤسسات التي تعزز القيمة التي يمكن للبنية السحابية توفيرها. ووفقاً للدراسة، تستخدم حوالي 68 بالمائة من المؤسسات البنية السحابية من أجل مساعدتها في دعم وتحسين مخرجات الأعمال، مما يمثل ارتفاعاً قدره 61 بالمائة مقارنة مع دراسة العام الماضي. وتدعم هذا الارتفاع في تبني البنية السحابية مجموعة من التطبيقات المواتية التي تتضمن حلول الأمن وإنترنت الأشياء القائمة على البنية السحابية.

 

إلا أن معظم تلك المؤسسات (69 بالمائة) لا تمتلك استراتيجيات ناضجة * للبنية السحابية، إذ أن 3 بالمائة منها فقط عملت على إعداد وصقل استراتيجيات سحابية لتحقيق مخرجات متفوقة لأعمالها.

 

وبالمتوسط، تحقق المؤسسات الأكثر تقدماً في مضمار استراتيجيات البنية السحابية مزايا سنوية تضاهي 3 مليون دولار من الإيرادات الإضافية لكل تطبيق سحابي، وتوفيراً قدره 1 مليون دولار في التكاليف. تعزى تلك الزيادة في الإيرادات بشكل أساسي إلى مبيعات المنتجات والخدمات الجديدة، ازدياد سرعة استقطاب العملاء الجدد أو تسريع القدرة على البيع في أسواق جديدة.

 

كما أظهرت الدراسة ان 95 بالمائة من تلك المؤسسات الرائدة في مجال استراتيجيات البنية السحابية تمكّنت من بناء بنية هجينة لتقنية المعلومات، تستخدم بنىً سحابية متعددة خاصة وعامة تعتمد على الإمكانات الاقتصادية والموقع وسياسات الحوكمة.

 

وبحسب الدراسة، تواجه المؤسسات عدداً من المشاكل التي تعيق تحقيقها لمستوى أفضل من نضج البنية السحابية، منها ثغرات القدرات والمهارات، عدم توفر استراتيجية وخارطة طريق مدروسة، الهيكل المؤسسي المعزول، وعدم توافق تقنية المعلومات مع خطوط ادارة أعمال المؤسسة.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.