شريط الأخبار

أرباح خيالية لفيس بوك.. و2 مليار مستخدم شهري

تم الإعلان مساء أمس الاول عن عائدات وأرباح شركة فيسبوك عن عام 2016 مجمعاً بتفصيل عائدات وأرباح الربع الرابع من العام نفسه. وقد أثبتت الشركة أنها تتقدم بخطى ثابتة نحو الأمام من حيث العائدات وقاعدة المستخدمين منذ ظهوره للمرة الأولى وحتى الآن.

فقد تمكن الموقع خلال الربع الرابع من العام الماضي تحقيق عائدات بقيمة 8.8 مليار دولار، بأرباح بلغت 3.56 مليار دولار. بينما وصل عدد مستخدمي الموقع يومياً إلى أكثر من 1.23 مليار شخص، 1.15 مليار منهم يدخلون إلى الموقع عبر الهواتف الذكية.

وحدد المحللون أن أرباح الربع الرابع التي بلغت 8.51 مليار دولار تشير إلى ارتفاع نسبة الأرباح السنوية من 46 بالمائة سنوياً كما كان معتاداً إلى 51 بالمائة هذا العام.

وباستمرار ارتفاع قاعدة مستخدمي فيسبوك بهذا المعدل، يتوقع المحللون وصول مستخدميه الفعالين شهرياً إلى 2 مليار مستخدم مع حلول منتصف العام الحالي. ومن ناحية أخرى أشار تقرير فيسبوك إلى أن عائدات الإعلانات على الموقع عبر الهواتف الذكية بلغت 84 بالمائة من حصيلة عائدات إعلانات الموقع بالكامل.

وبلغ مجمل عائدات فيسبوك عن عام 2016 أكثر من 27.6 مليار دولار، بارتفاع حوالي 10 مليارات دولار عن عائدات العام الأسبق التي بلغت 17.93 مليار دولار. ويعود الارتفاع الملحوظ في عائدات الشركة إلى تطويرها للشركات التي قامت بالاستحواذ عليها، واستحواذها على شركات أخرى، مثل إنستقرام، وواتس آب وشركة Oculus المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي.

التعليقات مغلقة.