شريط الأخبار

أولى المدن استقبالاً لتقنية G5 في العالم

 

يترقب العالم كله اليوم وقت الإعلان الرسمي عن بدء تشغيل تقنية الجيل الخامس من الإنترنت اللاسلكي 5G، والتي ستقود ثورة حقيقية في عالم التواصل لم يشهد لها العالم مثيلاً من قبل، وستساعد على بلوغ الحضارة الإنسانية لأبعاد جديدة من التشابك والتواصل عبر الشبكة.

وفي هذا الصدد أعلنت مؤخرا شركة AT&T الأمريكية للاتصالات أنها ستبدأ في التفعيل المبدئي لخدمات الإنترنت اللاسلكي للجيل الخامس 5G في المدينتين الأمريكيتين “أوستن” و”إنديانابوليس” قرب نهاية العام الجاري، لتصبحا -حتى الآن- أول مدينتين في العالم يستقبلان هذه التقنية فائقة السرعة في الاتصال اللاسلكي.

وأطلقت شركة AT&T على تقنية الاتصال 5G اسم 5G Evolution، إشارة إلى التطور الرهيب الذي سيشهده العالم مع انتشار وتوسع هذه التقنية.

وأشارت الشركة إلى أن أعلى سرعة مبدئية ستصل إليها التقنية ستبلغ 400 ميجا/ثانية، أي أسرع 40 مرة من أعلى سرعة للشبكات الحالية. على أن تصل السرعة القصوى لهذه التقنية في المستقبل إلى 1 جيجا/ثانية، وهي القدرة الفعلية للجيل الخامس 5G نظرياً.

وتعد تلك الخطوة من شركة AT&T جزء من مشروع أكبر تعمل عليه ثاني أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، ويعرف باسم Indigo أو Network 3.0، ويهدف المشروع لإدخال تحسينات برمجية وتطبيقية يمكنها تحسين قدرات المعدات والأجهزة المستخدمة في الاتصالات دون الحاجة لترقية هذه المعدات أو الأجهزة.

التعليقات مغلقة.