شريط الأخبار

تقنية ثورية جديدة تساعد المكفوفين على الرؤية

أصدرت شركة (e-Sight) الكندية والمصنعة للنظارات الإلكترونية القابلة للارتداء التي تساعد المكفوفين على الرؤية، أصدرت النسخة الجديدة من نظارتها المسماة (eSight 3).

وتعمل النسخة الحالية (eSight 3) على نفس مبادئ النماذج السابقة للشركة، حيث تستخدم كاميرا بدقة HD العالية السرعة وشاشتين من نوع OLED، وتتم عملية معالجة الفيديو بطريقة حسابية لتعزيز التباين والجودة، بحيث تتيح لمستخدميها رؤية أفضل للعالم
من حولهم، مع ميزة أنها أخف وزناً وأقل ثمناً من النماذج السابقة للشركة، حسبما قالت صحيفة “ذا فيرج” الأمريكية.

ويرى الشخص الذي يرتدي النظارة صوراً كاملة ملونة فيديوية بشكل واضح بدون وجود وقت تأخر كبير، كما يمكن للمشاهد التقاط صور وفيديوهات عبر النظارة، ويتواجد حالياً ما يقرب من 300 مليون شخص يعانون من ضعف أو انعدام كلي للنظر في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر النظارة بمثابة جهاز محمول بالكامل يمكن التحكم بها عن طريق جهاز تحكم مربوط بها، مع بطارية تسمح بتشغيلها لما يقرب من ست ساعات، كما عملت الشركة على حل مشكلة تضخيم الرؤية المحيطية بحيث أنها لا تصيب المستخدمين بالغثيان أو فقدان التوازن.

ويمكن لمستخدمي هذه النظارة التحكم بالألوان والتباين والتركيز والسطوع والتكبير بشكل يدوي بقدرة تصل إلى 24 ضعف، وتمكنت الشركة حتى الآن من بيع ألف نظارة من جميع نماذجها التي بدأت ببيعها في عام 2012. ويمكن لمستخدمي نظارة eSight 3 التحكم بالألوان والتباين والتركيز والسطوع والتكبير بشكل يدوي بقدرة تصل إلى 24 ضعف، وتمكنت الشركة حتى الآن من بيع ألف نظارة من جميع نماذجها التي بدأت ببيعها في عام 2012، ويبلغ سعر النظارة حوالي 10 آلاف دولار.

التعليقات مغلقة.