شريط الأخبار

أداة Data Selfie لمعرفة المعلومات التي تجمعها عنك فيسبوك

 

 

من المعروف أن فيسبوك تستخدم الذكاء الإصطناعي في معرفة سلوكيات المستخدمين واقتراح الإعلانات الملائمة وأيضا التعرف على طبيعة المحتويات التي يتفاعلون معها، بل وستستخدمه حسب تصريحات مارك زوكربيرغ مؤخرا في تعقب المحتويات التي تحرض على الإرهاب والقتل ومنعها من الإنتشار.

مع أداة Data Selfie على متصفح جوجل كروم يمكنك ان تتعرف على كل المعلومات التي تجمعها عنك فيسبوك، بما فيها أنشطتك وأوقات تواجدك ومدة الاستخدام وأيضا الصفحات التي تتابعها أكثر وتلك التي تتفاعل مع منشوراتك بشكل أكبر ونفس الأمر للصفحات الشخصية للأصدقاء حيث ستجد أسماء الأصدقاء الذين تتفاعل معهم أكثر وتهتم لمنشوراتهم.

ولأن هذه الأداة مجانية ومفتوحة المصدر فإن المطورين أكدوا أنها لا تعمل على جمع المعلومات عنك بل إنها توفر لك كل البيانات التي تجمعها عنك الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم لتكون على علم بهذا الجزء المثير من الموقع.

إلى جانب أبرز الأصدقاء وابرز الصفحات وأبرز المنشورات التي تفاعلت معها ستجد أيضا خريطة بالأوقات التي تواجدت فيها وتفاعلك سواء بالضغط على الإعجاب أو التعليق أو النقر على احد الروابط أو مشاهدة مقطع فيديو.

وإضافة إلى معرفة البيانات التي يجمعها عنك فيسبوك فإن الإضافة تعطيك صورة أوضح عن استخدامك لهذه المنصة وهي تحلل سلوكياتك وتساعدك على تحسين التعامل مع المنصة. ويمكنك تحميل الإضافة من خلال سوق Chrome الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.