شريط الأخبار

رسميا.. جلب المساعد الرقمي Google Assistant إلى هواتف أندرويد

أعلنت شركة جوجل اليوم أنها تعتزم جلب مساعدها الرقمي إلى كافة الهواتف الذكية العاملة بالإصدارات الأحدث من نظام التشغيل أندرويد التابع لها، وذلك في محاولة لتدارك نفسها مع اشتداد المنافسة في سوق المساعدات الرقمية القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وكان المساعد الرقمي “جوجل أسيستنت” Google Assistant مقتصرًا على هواتف بكسل التابعة لجوجل، والتي أعلنت عنها في الخريف الماضي، ولكنها الآن تسعى إلى توفيره على المزيد من هواتف أندرويد، إذ أعلنت شركة إل جي اليوم أيضًا أن هاتفها الذكي الجديد LG G6 سيتضمن التقنية.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية إن مساعدها الرقمي سوف يُطرح خلال الأسبوع الحالي مبدئيًا لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بالإصدارين: 7.0 “نوجا” و 6.0 “مارشميلو” من نظام أندرويد والمتحدثين بالإنجليزية في الولايات المتحدة.

وتعتزم جوجل جلب المساعد الرقمي إلى متحدثي الإنجليزية في أستراليا وكندا والمملكة المتحدة لاحقًا، ثم لمتحدثي الألمانية في ألمانيا، وهي تعمل على دعم لغات إضافية.

يُشار إلى أن المساعدات الرقمية التي تستجيب للأوامر الصوتية أصبحت تحظى بشعبية كبيرة منذ إطلاق آبل مساعدها سيري في عام 2011. ويعتقد كثيرون في صناعة التقنية أن هذه التقنية سوف تصبح قريبًا الوسيلة الرئيسية لتفاعل المستخدمين مع الأجهزة، لذا تتسابق آبل وجوجل وأمازون، فضلًا عن شركات أخرى تستعد لدخول السوق مثل سامسونج، إلى تقديم مساعديها الرقميين إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

يذكر ان  نظام التشغيل أندرويد يهيمن على سوق الهواتف الذكية، إذ استأثر في العام الماضي على نحو 85% من السوق العالمي، بحسب شركة أبحاث السوق IDC، مقارنةً بـ 15% يشكلها نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل المحمولة.

التعليقات مغلقة.