شريط الأخبار

تقنية مبتكرة  لشحن بطارية هاتف كبيرة في 20 دقيقة

شَهد المؤتمر العالمي للجوّال MWC 2017 هذا العام الكشف عن عدد كبير من الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحية إلّا أنّ شركة Meizu الصينية أتت إلى هذا الحدث العالمي المهم والمقام حالياً في مدينة برشلونة بابتكار ربما يغيّر من مستقبل الهواتف الذكية في المستقبل القريب، الشركة الصينية أطلقت على هذا الابتكار اسم Super mCharge حيث تعد بشحن بطّارية هاتف ذكي كبيرة نسبياً بسعة 3000 ميلي أمبير بنسبة 100 بالمائة خلال 20 دقيقة فقط.

من المعلوم أن بطّاريات الأجهزة الذكية ومنها الهواتف تشكل الحلقة الأضعف فيها فلم يستطع هذا القطاع مواكبة قطاعات الأجزاء الأخرى خصوصاً سرعة المعالجة وكذلك التقنيات التي تم التوصّل إليها في مجال الشّاشات والكاميرات لكن في حال تمّ تطبيق تقنية Super mCharge في الهواتف فيمكن أن نقول أنه يمكن شحن الهواتف الذكية المزوّدة بها بسرعة الضوء مقارنة مع سرعات الشحن الموجودة حاليّاً.

تقنية Super mCharge حسب شركة ميزو تَستخدم مضخات شحن تتكامل مع مجموعتين من دارات التحويل إلى الخرج مباشرة بنصف الجهد أو الكمون، مثلاً الشركة تستخدم شاحن 11 فولت/5 أمبير من أجل الحصول على استطاعة شحن 55 واط، أي يعني هذا وبفضل التقنية Super mCharge يمكن للهاتف أن يشحن بجهد منخفض 11 فولت بدلاً من 12 فولت لكن عبر تقديم تيار أعلى.

يُمكن أن نقول أنّ تقنية Meizu Super mCharge تقوم برفع كفاءة الشحن من 9 بالمائة إلى 98 بالمائة تقريباً وفي النتيجة الحصول على سرعة شحن تملأ بطّارية الهاتف الذكي في أقل من 30 دقيقة.

وأمّا فيما يخص معايير الأمان في هذه التقنية فشركة ميزو تقول أن تقنية Super mCharge تقوم برفع حرارة البطّارية إلى 39 درجة مئوية وهذه درجة مقبولة لاتضر بها أبداً.

التعليقات مغلقة.