شريط الأخبار

الذكاء الاصطناعي لمنع الانتحار بين مستخدمي فيسبوك

تعتزم فيسبوك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) للكشف عن المستخدمين الذين لديهم ميولا انتحارية، حيث طورت الشركة لوغاريتمات تتعرف على مؤشرات في منشورات المستخدمين وفي تعليقاتهم.

وأعلنت فيسبوك في منشور لها إنها تخطط لدمج أدوات منع الانتحار خاصتها والمستخدمة مع منشورات المستخدمين ضمن ميزة البث المباشر “فيس بوك لايف” Facebook Live وخدمة التراسل “مسنجر” Messenger.

وأوضحت الشركة أن الذكاء الاصطناعي سوف يُستخدم للمساعدة في رصد المستخدمين الذي يُبيتون نوايا الانتحار، وذلك من خلال مساعدة أولئك المستخدمين أو مساعدة المستخدمين الآخرين على الإبلاغ عن مثل هذه الحالات.

وذكرت الشركة إن تحديث أدواتها قد يعطي خيارًا للمستخدمين الذين يشاهدون بثًا حيًا للوصول إلى الشخص مباشرة والإبلاغ عن الفيديو لفيسبوك.

وتعتزم فيسبوك أيضًا توفير موارد يمكن أن تتضمن التواصل مع صديق أو التواصل مع خط المساعدة، وذلك لمساعدة المستخدمين في الإبلاغ عن الفيديو الحي.

وكانت صحيفة نيويورك بوست قد أفادت في شهر كانون الثاني/يناير الماضي بأن مراهقة في الرابعة عشرة من عمرها من ولاية فلوريدا الأميركية قامت ببث انتحارها على خدمة فيسبوك لايف.

يذكر بأن فيسبوك تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي بالفعل في رصد المواد المؤذية والمسيئة في البث الحي. هذا ويُعد الانتحار السبب الثاني للموت للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة.

التعليقات مغلقة.