شريط الأخبار

مايكروسوفت تستعد لإطلاق خدمة Teams للمستخدمين حول العالم

كشفت شركة مايكروسوفت عن موعد إتاحة خدمتها للمحادثات التي تساعد على التعاون بين أفراد فرق العمل عبر الإنترنت، “فرق مايكروسوفت” Teams Microsoft، للمستخدمين حول العالم.

وأوضحت الشركة أن خدمة “فرق مايكروسوفت” سوف تتاح للمستخدمين حول العالم منتصف شهر مارس الحالي.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت أول مرة عن خدمة “فرق مايكروسوفت” عام 2016 الماضي، حيث وفرت الخدمة للمعاينة فقط في 181 بلدا حول العالم، وبدعم لنحو 18 لغة مختلفة، وبتطبيقات لأنظمة أندرويد وآي أو إس، ونسخ لنظامي ماك وويندوز، بجانب نسخة الويب.

وتصف مايكروسوفت الخدمة بأنها خدمة محادثات عبر الإنترنت تستهدف الشركات أو المؤسسات أو المدارس التي لديها فرق عمل متعددة تعمل على مشاريع مختلفة في آن واحد.

وتتوافر خدمة “فرق مايكروسوفت” ضمن خدمة “أوفيس 365” Office 365 المكتبية السحابية، وهي الخدمة التي توفر قنوات ومجموعات ورسائل خاصة ومكالمات فيديو وصوت عبر سكايب، وذلك بجانب تكاملها مع خدمات مايكروسوفت المكتبية السحابية مثل وورد وإكسل وباور بوينت.

وتحاول مايكروسوفت عبر خدمتها الجديدة منافسة خدمات حالية للتواصل والتعاون بين أفراد فرق العمل، وأبرزها خدمة Slack، وهي خدمة تحظى بشعبية بين فرق العمل الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص على الإنترنت، خاصة لتوفيرها خطة مجانية للتواصل والتعاون في إدارة المشاريع وتنفيذ المهام.

ووتقدم خدمة “فرق مايكروسوفت” ميزة روبوتات الدردشة الكتابية bots، والتي تعتبر إحدى السمات المميزة لخدمة Slack، بحيث تتواجد هذه الميزة ضمن خدمة مايكروسوفت الجديدة بشكل مدمج عن طريق إطار عمل Bot Framework.

يذكر أن خدمة “فرق مايكروسوفت” ستكون داعمة لأكثر من 150 خدمة إضافية، من تلك المستخدمة من قبل فرق العمل على الإنترنت، وذلك عند إطلاقها في الرابع عشر من مارس الجاري، ومن بين هذه الخدمات، خدمة Asana لإدارة المشروعات، وخدمة HootSuite لإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وخدمة تقديم الدعم الفني Zendesk، وخدمة متابعة إنجاز فرق العمل CareerLark، وخدمة المساعد الإلكتروني Zoom.ai.

التعليقات مغلقة.