شريط الأخبار

جهاز يترجم 80 لغة آنياً

قامت الشركة الناشئة الهولندية Travis بالإعلان عن منتجها الجديد “المترجِم تراڤيس”، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية في مدينة برشلونة الإسبانية.

وتُعوّل الشركة على جهازها المبتكر لحلّ مشكل الترجمة الآنية للمحادثات المباشرة بين الأطراف الذين يتحدّثون لغات مختلفة.

وتعِد الشركة زبائنها المستقبليين بتقنيات ومواصفات جديدة لم يسبق وضعها في الأسواق ضمن خانة المترجم الإلكتروني.

وصرّح المدير التنفيذي للشركة، السيد لينارت فان دير زيل، لـ”العربي الجديد” قائلا: يُعدّ جهاز “ترافيس المُترجِم” الأوّل عالمياً من حيث اللغات المدعومة والتي يصل عددها إلى 80 لغةً، بما فيها اللغة العربية.

كما يعتبر أول مترجم جيب يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي (IA)، بحيث يتمكّن الجهاز من تطوير نفسه بنفسه مع تزايد الاستخدام وتحليل محادثات المستخدمين، في سبيل رفع جودة التقاط الأصوات وترجمة المعاني بدقّة.

وبالنسبة للمواصفات، فقد دعمت الشركة جهاز “ترافيس المُترجِم” بمعالج قوي رباعي النّواة وبطّارية تدوم لأزيد من 12 ساعة من الاستخدام المتواصل. كما يمكن للجهاز العمل سواءً في حالة الاتصال بالإنترنت أو عدمه والعمل بطريقة سهلة، حيث تم تصميمه بكيفية تُسهّل استخدامه من دون الحاجة للنظر إليه وفقدان التركيز أثناء المحادثة. وبالنسبة للسّعر الذي حددته الشركة للمنتج، فإنه يتراوح بين 99 دولاراً للطلبات المسبقة لغاية نهاية شهر مارس 2017، و199 دولارا عند توفّره في الأسواق العالمية.

التعليقات مغلقة.