شريط الأخبار

الكشف عن “تهديد أمني” في العشرات من هواتف أندرويد

حذرت شركة “Check Point” للأمن الإلكتروني، مؤخرا، من وجود برمجيات خبيثة في عشرات الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الهواتف الأشهر في العالم “أندرويد”.

جدير بالذكر أن الشركة اكتشفت البرمجيات الخبيثة في 38 هاتفا ذكيا وجهازا لوحيا يعمل بنظام “أندرويد”، وذلك بالرغم من كون تلك الأجهزة جديدة، في سابقة هي الأولى من نوعها، إذ أنه من المعروف أن البرمجيات الخبيثة عادة ما تصيب الأجهزة بسبب خطأ من المستخدم ولا تأتي مثبتة بشكل مسبق.

وأوضح الموقع أن البرمجيات الخبيثة عادة ما تتسلل إلى الأجهزة الذكية جراء قيام المستخدم بفتح ملفات ناقلة للفيروس، أو عند دخوله إلى موقع إلكتروني غير آمن، أو تحميل تطبيقات على الأجهزة.

وأوردت الشركة قائمة بأسماء الأجهزة التي رصدت فيها البرمجيات الخبيثة، وهي:

Samsung Galaxy Note 2؛ LG G4؛ Samsung Galaxy S7؛ Samsung Galaxy S4 Samsung Galaxy Note 4؛ Samsung Galaxy Note 5؛ Samsung Galaxy Note 8؛ Xiaomi Mi 4i؛ Galaxy A5؛ ZTE x500؛ Samsung Galaxy Note 3؛ Samsung Galaxy Note Edge؛ Samsung Galaxy Tab S2؛ Samsung Galaxy Tab 2؛ Oppo N3؛ Vivo X6 plus؛ Nexus 5؛ Nexus 5X؛ Asus Zenfone 2؛ Lenovo S90؛ Oppo R7 plus؛ Xiaomi Redmi؛ Lenovo A850.

 

 

ولفتت الشركة إلى أن ذلك لا يعني أن كل جهاز من تلك الموديلات يحتوي على البرامج الخبيثة والفيروسات بشكل مسبق، موضحة أن تلك البرمجيات الخبيثة لم يتم اكتشافها في ذاكرة الأجهزة “ROM”، إلا أنها أصيبت بالبرامج الخبيثة حلال مرحلة التوزيع.

وأفاد تقرير الشركة بأن البرمجيات الخبيثة المثبتة في الأجهزة بشكل مسبق، تعرض أمن المستخدمين وخصوصيتهم للخطر، إذ أنهم لن يتمكنوا من حماية أنفسهم من الاختراق حتى إذا أخذوا احتياطهم، كما أنهم لن يشعروا بأي تغيير في أجهزتهم.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.