شريط الأخبار

وزير الاتصالات يكشف سبب بطء خدمة الانترنت في اليمن

جليدان محمود جليدان

أوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن العدوان السعودي على اليمن أسفر عن خروج 30% من السعة الدولية لشبكة الانترنت الأمر الذي سبب بطء خدمة الانترنت، في عدة مناطق بالجمهورية اليمنية.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الشيخ جليدان محمود جليدان في تصريح خاص لوكالة “خبر”: ” أن المشتركين في خدمة الانترنت بازدياد مضطرد وبصورة يومية، الأمر الذي سبب ضغطا على الشبكة، وأدى إلى بطء الخدمة”.

وأضاف انه من المفترض ان تكون هناك توسعة مستمرة لشبكة الانترنت منذ سنوات، لتخفيف الضغط المستمر عليها بسبب ارتفاع نسبة المشتركين ومستخدمي الانترنت، الا انه جراء العدوان وما قبل العدوان من أحداث فوضى شهدتها اليمن، حال دون توسعة الشبكة وإيقاف عشرات المشاريع.

ولفت الشيخ جليدان إلى ان الوزارة تعمل على قدم وساق وعلى مدار الساعة لإيجاد حلول جزئية، لمشكلة بطء خدمات الانترنت، منوهاً أنهم يبذلون كل ما بوسعهم لحل المشكلة، وأن العدوان السعودي على اليمن، تسبب بخروج 30% من السعة الدولية للانترنت.

وأكد ان الحصار المفروض على اليمن جوا وبرا وبحراً أبرز الصعوبات التي تواجهها الوزارة، لحل مشاكل خدمات الانترنت، مشيراً الى انه فور انتهاء الحصار ستحل إشكالية بطء خدمة الانترنت مباشرة.

التعليقات مغلقة.