شريط الأخبار

لذوي الاحتياجات الخاصة.. مواقع عربية متميزة للكتب الصوتية

تعد الكتب الصوتية امتداداً لطرق نشر المعرفة التقليدية، وتستهدف شريحة أوسع من المتلقين معظمهم ليسوا من قراء الكتب النصية المطبوعة أو الإلكترونية وتوفر للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة الكتب الصوتية كوسيلة سهلة وعملية ومريحة للحصول على المعرفة غير المتاحة لهم.

لذا فإن التفكير بإنتاج ونشر الكتب الصوتية تفكير إيجابي لكل صاحب كتاب أو نص مطبوع يريد له الرواج والنجاح دون أن يخسر من قيمته المعنوية وأهمية نسخته المطبوعة لمحبي القراءة.

نستعرض هنا بعض المواقع الإلكترونية لتحميل الكتب الصوتية، الروايات، وكذلك الأعمال العالمية، سواء بالعربية أو غيرها من اللُغات الأجنبية .

الكتاب المسموع

الكتاب المسموعهو موقع تم إنشاؤه لتوفير الكُتب الصوتية المسمُوعة، بهدف نشر الثقافة والمعرفة للنهوض بالعالم العربي. يضُم الموقع مجموعة من الكُتب المتنوعة، التاريخية والإسلامية، وكُتب السياسة والفكر، الدواوين والأشعار، وكذلك الروايات والمسرحيات، بالإضافة إلى الكُتب العلمية والأفلام الوثائقية.. للتحميل والاستماع إلى ما تُريده من الكُتب والروايات المُختلفة..

رابط الموقع

 

 

المكتبة الصوتية

المكتبة الصوتيةالمكتبة الصوتية عبارة عن مكتبة تضم العديد من الكُتب العربية والكُتب المترجمة التي يُمكنك تصفحها والاستماع إليها، ويشمل العديد من الأعمال الأدبية المُختلفة لعمالقة الأدب العربي. جميع الكُتب الموجودة مُقسمة على عدة أجزاء. يُمكنك التمتُع بما يحتويه الموقع من أعمال مختلفة

رابط الموقع

 

 

أقرأ لي

أقرأ لياقرأ لي، منصة تهدف لنشر المعرفة عن طريق توفير محتوى عربي مسموع. يُمكنك الاستماع إلى مقالات وتقارير العديد من الكُتاب، بالإضافة إلى الأخبار اليومية، والمعلومات الثقافية والتكنولوجية، وكذلك العديد من الكُتب العربية المُختلفة. يُمكنك الذهاب إلى منصة اقرأ لي ، والاستماع إلى ما تُريده.

رابط المنصة

 

مكتبة المنارة العالمية

مكتبة المنارة العالميةتُعدّ مكتبة المنارة العالميّة أوّل مكتبة عربيّة تمت ملاءمتها للمكفوفين .. حيث تعد المكتبة على موقعها الالكتروني وتطبيقها للهواتف الذكية هي أضخم مورد في العالم العربي للكتب الصوتية والمتاحة لذوي الإعاقات، حيث تحتوي على الآلاف من الإصدارات في مجالات عدة: قصص أطفال، روايات، تنمية بشرية، تطوير الذات، القيادة والإدارة، الأدب العربي والعالمي وغيرها..

رابط المكتبة

 

 

إسمع كتاب

إسمع كتابمجموعة من الكتب المسموعة ( عربية _ مترجمة _ انجليزية )

رابط الموقع

 

 

 

 

 

كتابنا ketabna

كتابنا ketabnaكتابنا هو مشروع نافذة عربية المحتوى, تهدف في الأساس إلى إثراء المحتوى العربي الفكري المرئي و المسموع بمواد من المكتبة العربية في الأساس..

رابط الموقع

 

 

 

تطبيق اسمعلي

تطبيق اسمعليتطبيق يقدمه خدمة متميزة لسماع الكتب و البودكاست و المقالات الصوتية و يتوافق التطبيق مع هواتف أندرويد و آيفون..

رابط التطبيق

وسوم:

التعليقات مغلقة.