شريط الأخبار

الإعلان عن نظام التشغيل الجديد Windows 10 S المنافس لنظام التشغيل كروم

الإعلان عن نظام التشغيل الجديد Windows 10 S المنافس لنظام التشغيل كروم

كشفت مايكروسوفت في مؤتمرها الأخير عن إصدار Windows 10 S الجديد، الذي من شأنه أن يستهدف سوق التعليم.. والذي تحدثت عنه الشائعات من قبل ويعتبر نظام التشغيل الجديد بمثابة المنافس الأقوى لنظام تشغيل كروم.

 

ومن شأن إصدار ويندوز الجديد أن يحتوي على أدوات لمساعدة المعلمين على إدارة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، بما في ذلك القدرة على تحميل البرامج بسهولة..حيث تطلق ميكروسوفت عليه اسم النسخة المبسطة من ويندوز 10، وهو نظام التشغيل الأمثل لتشغيل الأجهزة منخفضة الكفاءة وخاصة فيما يخص مجال المدارس والتعليم، فهو يقتصر فقط على تشغيل التطبيقات من متجر تطبيقات ويندوز، ولكن يمكن أن يكون نظام التشغيل هذا يدعم تطبيقات Win32 التي سيتم توفيرها ببساطة في المتجر.

 

كما أوضحت مايكروسوفت أيضًا كيفية عمل تسجيل الدخول على Windows 10 S، حيث يستغرق الجهاز حوالي 15 ثانية ليكون جاهز للطالب للدخول والاستخدام، وهي عملية أسرع مما هو متاح حاليًا على نظام تشغيل ويندوز 10 برو.

 

سيتم توفير Windows 10 S في الصيف، ومن الواضح أن تكلفته ستكون منخفضة مقارنة بالإصدارات الأخرى، حيث ستأتي أجهزة الكمبيوتر المتوافر عليها نسخة هذا الإصدار مقابل ما يصل إلى 189 دولار.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.