شريط الأخبار

تحديث جديد لـ Gmail على أندرويد للحد من عمليات الاحتيال

تحديث جديد لـ Gmail على أندرويد للحد من عمليات الاحتيال

تعمل قوقل على طرح تحديث جديد من Gmail للمساعدة في الحد من عمليات الاحتيال على أجهزة الأندرويد.

وعملية التصيد الاحتيالي هي نوع من عمليات الاحتيال حيث يتم خداع المستخدمين للكشف عن التفاصيل الشخصية الخاصة بهم من قبل مصدر متنكر في صورة موقع أو اتصال موثوق به. ويحدث ذلك غالبًا عبر البريد الإلكتروني حيث يربط المستخدمون بموقع خارجي لإدخال معلومات تسجيل الدخول، وفي حالة قيام المستخدمين بملء البيانات فإنهم بذلك يسلمون تفاصيل حسابهم إلى المحتالين ليتم السيطرة عليها بعد ذلك.

 

تحديث جديد لـ Gmail على أندرويد للحد من عمليات الاحتيالوبعد إصدار هذا التحديث الأخير،في حالة اشتباه قوقل في أن الموقع الذي يتم توجيه المستخدم إليه هو موقع ويب للتصيد الاحتيالي، فسيقوم بتحذير المستخدم قبل النقر على الرابط الخارجي مع إرفاق رسالة تحذيرية معه.

 

ووفقا لموقع التقنية بلا حدود يأتي هذا التحديث بعد حدوث عمليات احتيال على Gmail حيث تمت دعوة بعض المستخدمين إلى مستندات مشتركة والتي بدت أنها من قبل أشخاص يعرفونها، وعلى الرغم من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتصيد الاحتيالي غالبًا ما تعرض بعض علامات التحذير، إلا أنها تبدو كانت تبدو حقيقية في هذه الحالة.

 

وقالت قوقل أن هذا الأمر استمر لمدة ساعة تقريبًا، وأن أقل من 0.1 % من مستخدمي Gmail تأثروا به، ولكن هذا لا يزال يعني أنه كان يمكن أن يصل الضرر إلى مليون شخص أو نحو ذلك، ومنذ ذلك الوقت قامت قوقل بإيقاف الحسابات التي تضررت.

 

وعلى الرغم من أن إجراءات Gmail الجديدة يجب أن توفر بعض الطرق لمساعدة المستخدمين على البقاء آمنين، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الإمكانيات لدى الأشخاص الذين يملكون تفاصيل الحسابات المسروقة على الانترنت، ويجب دائمًا تجنب النقر على روابط البريد الإلكتروني التي لسنا متأكدين منها، فإذا لم تتوقع مستندات مشتركة من صديق، اسأله عنها قبل فتحها، كما يمكنك الوصول بسهولة إلى مواقع الويب عبر متصفح الويب إذا لم تكن متأكدًا من فتح رابط بريد إلكتروني محدد، كما أن الشركات لا تسأل عن كلمات السر  لذلك لا تقوم بتسليمها لهم.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.