شريط الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن الحاسب المحمول Surface Laptop

مايكروسوفت تكشف عن الحاسب المحمول Surface Laptop

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرا عن الحاسب Surface Laptop وينضم الجهاز الجديد لعائلة مايكروسوفت سيرفس التي تشمل الحاسوب اللوحي “سيرفس برو” بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول “سيرفس بوك” وجهاز الكمبيوتر المكتبي “سيرفس أستوديو“.

والحاسب يأتي بشاشة 13.5 بوصة بتقنية PixelSense بالدقة الكاملة 1080p مع حواف نحيفة للغاية ونسبة الأبعاد 3:2.

ويقدم الحاسب الجديد منفذ وحيد USB-A لنقل البيانات ومنفذ شاشة صغير DisplayPort للتوصيل مع شاشات خارجية، ونفس منفذ الطاقة الموجود في باقي أجهزة سيرفس.

ويدعم Surface Laptop قلم مايكروسوفت الرقمي Surface Pen، ويتوفر جهاز مايكروسوفت الجديد بمعالج إنتل Core i5 أو Core i7 ومساحة تخزين داخلية SSD تبدأ من 128 جيجابايت وحتى 512 جيجابايت، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين 4 إلى 16 جيجابايتـ، وزودت مايكروسوفت جهازها الجديد بمعالج رسوميات إنتل HD 620 أو إنتل Iris Plus Graphics 640 للإصدار بمعالج Core i7.

يعمل الحاسب المحمول بنظام ويندوز 10 إس الجديد والذي يمكنه تنزيل البرامج فقط من متجر ويندوز، ويمكن ترقيته إلى نسخة عادية من ويندوز 10 برو بمبلغ 50 دولار.

ويأتي الطلب المسبق بسعر يبدأ من 999 دولار لنسخة i5 مع ذاكرة عشوائية 4 قيقابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت من نوع SSD ويبدأ شحن الأجهزة 15يونيو المقبل.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.