شريط الأخبار

5 تكنولوجيات جديدة من أبل

5 تكنولوجيات جديدة من أبل

كشف شركة أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين 2017 WWDCعن مجموعة من التقنيات والأجهزة الجديدة، التي يتوقع أنها ستقلب الموازين وتحدث تغيير كبير في عالم التكنولوجيا مثل كل عام، لكن يختلف هذا العام عن قبله بتزامنه مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون في العالم، وظهور عدد من التقارير التي تزعم إزاحة أبل الستار عن تصميم وبعض مواصفات هاتفها المنتظر آيفون 8، لذا نرصد فيمايلى أهم التقنيات التي كشفت عنه أبل خلال هذا الحدث المهم

 

نظام ios 11

نظام ios 11عرضت شركة آبل ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين المميزات الجديدة ضمن نسخة iOS 11، النسخة الأحدث من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة، والذي يفترض أن يأتي هذا الخريف بميزات جديدة فعالة لأجهزة هواتف آيفون وحواسيبها اللوحية آيباد، بحيث تشمل النسخة الجديدة على مئات التحديثات والتي تعد أفضل نسخة حتى الآن مخصصة لأجهزة آيباد.

 

وتعد النسخة الجديدة بمثابة تحديث هام على نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم، مع تجارب جديدة ومئات الميزات لأجهزة آيفون وآيباد، كما يعتبر iOS 11 أهم إصدار تشغيلي لأجهزة آيباد، حيث يشمل ميزات قوية لتعدد المهام ونظام الملفات وطرقاً جديدة لاستخدام Apple Pencil.

ويوصل الواقع المعزز إلى مئات الملايين من أجهزة iOS مع منصة جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات تسمح للمستخدمين بإضافة محتوى الواقع المعزز إلى مشاهد من الواقع الحقيقي، ويوفر إطار CoreML للمطورين التعلم الآلي على الأجهزة نفسها لكي يتمكنوا من إنشاء تطبيقات يمكنها أن تتنبأ وتتعلم وتصبح أكثر ذكاء.

 

وتشمل الميزات الإضافية القدرة على الدفع للأصدقاء باستخدام خدمة Apple Pay، ونمط عدم الإزعاج أثناء القيادة الذي يساعد المستخدمين في التركيز على الطريق بشكل أفضل وصوتاً جديداً وذكاءً إضافياً لميزة المساعد الصوتي الذكي Siri وقدرات احترافية جديدة في تطبيقي الصور والكاميرا، وتتوفر نسخة العرض التجريبية للمطورين من نظام iOS 11 ابتداءً من اليوم، وسيتوفر كتحديث مجاني لبرامج أجهزة آيفون وآيباد هذا الخريف.

 

iPad Pro 10.5 الجديد

iPad Pro 10.5 الجديدأعلنت شركة آبل عن أحدث أجهزتها اللوحية “أيباد برو” بحجم شاشة 10.5 بوصة، وهو الأول الذي يدعم الفيديو بتقنية HDR، على هامش معرضها السنوي للمطورين.

وأكدت الشركة الأمريكية أن الجهاز الجديد والمفترض طرحه بـ 649 دولاراً (لنسخة الواي فاي فقط ) .

وذكرت “آبل” أن جهازها الجديد يتميز بوحدة معالجة مركزية A10X Fusion ببنية bit‏-64 .وكاميرا خلفية : كاميرا بوضوح 12 ميغابكسل / فتحة عدسة ‏ƒ/1.8 ..وتسجيل فيديو 4K‏ بمعدل 30 إطاراً في الثانية .وكاميرا أمامية : صور بوضوح 7 ميغابكسل / فتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏ ..مع التقاط مجموعة ألوان كبيرة للصور و Live Photos ،كذلك يحتوي الجهاز على أربعة مكبرات صوت،إضافة إلي مستشعرات ‏Touch ID‏ / جيروسكوب ثلاثي المحاور، كما أن الجهاز الجديد يدعم لوحة مفاتيح “آبل” الذكية وقلم “آبل” للكتابة

 

أجهزة MacBook Pro جديدة

أجهزة MacBook Pro جديدةكشفت شركة آبل ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين النقاب عن تحديثات طالت حواسيب MacBook وMacBook Pro بمعالجات أسرع، وأضافت أقراص تخزين داخلية SSD أسرع إلى MacBook وقدمت MacBook Pro جديداً بمقاس 13 إنش.

 

وقالت الشركة “لقد قمنا برفع سرعة وحدة المعالجة المركزية وأقراص التخزين الداخلية SSD في MacBook بإضافة معالجات أسرع، ووضع معالجات رسومات جرافيك أسرع بشكل قياسي في MacBook Pro مقاس 15 إنش، وتقديم MacBook Pro جديد مقاس 13 إنش.

وبحسب الشركة تقدم أجهزة نوت بوك Mac أفضل تجربة حاسب محمول في العالم عبر تصميمات نحيفة وخفيفة وأداء قوي وشاشات عرض مذهلة وعمر بطارية يدوم طوال اليوم، ويحتوي جهاز MacBook الآن على معالجات Kaby Lake الأحدث والأسرع من شركة إنتل مع معالج Core i7 بتردد لغاية 1.3 جيجاهيرتز ويصل إلى 3.6 جيجاهيرتز مع خاصية Turbo Boost.

كما يحتوي الجهاز على مساحة تخزين داخلية عبر أقراص SSD الأسرع بنسبة تصل لغاية 50 في المائة، ويدعم لغاية ضعفي الذاكرة.

 

نظام macOS High Sierra

نظام macOS High Sierra كما عرضت شركة خلال مؤتمرها العالمي للمطورين نظامها الجديد macOS High Sierra ذو التقنية المتطورة للتخزين والفيديو ورسومات الجرافيك مع إدخال تحسينات على تطبيقات شائعة مثل الصور ومتصفح سفاري والبريد، ويعد النظام الجديد أحدث إصدار من نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم، مع تخزين مركزي جديد وتكنولوجيا فيديو ورسومات جرافيك تفتح الطريق أمام ابتكارات جديدة على أجهزة Mac.

 

 

” HomePod “.. جهاز متحدث منزلي ذكي

" HomePod ".. جهاز متحدث منزلي ذكيوعرضت شركة أبل جهاز متحدث منزلي ذكي “هوم سبيكر”، يتسم بملامسة الواقع الافتراضي والخصوصية على الإنترنت، ويعد شكلا من أشكال الذكاء الاصطناعي يسمى آلة التعلم.

 

وجهاز “هوم بود”، الذي تم الكشف عنه ، يماثل أجهزة أنتجتها شركات منافسة، بعضها موجود في الأسواق منذ سنوات.وعلى غرار جهازي “أمازون أيكو” و”قوقل هوم”، سيعمل “هوم بود” على تشغيل الموسيقى في الوقت الذي يساعد فيه الناس أيضا على تدبر أمور حياتهم وإدارة منازلهم.

وسيتم تنشيط برنامج المساعد الصوتي الرقمي “سيري” للرد على طلبات الحصول على معلومات وغيرها من أشكال المساعدة في كافة أرجاء المنزل.ويعد هذا أول جهاز جديد تنتجه أبل منذ دشنت الشركة ساعتها الذكية في نيسان 2015.

وسيتم بيع “هوم بود” مقابل 350 دولار في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، وذلك بدءا من ديسمبر المقبل.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.