شريط الأخبار

سامسونج تستثمر 18.6 مليار دولار أمريكي لزيادة هيمنتها في سوق الرقائق

سامسونج تستثمر 18.6 مليار لزيادة هيمنتها في سوق الرقائق

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنها ستقوم بإستثمار 18.6 مليار دولار أمريكي للرفع من وتيرة إنتاجها لرقاقات الذاكرة، والمعالجات، وشاشات OLED من أجل مواكبة الطلب المتزايد على هذه المكونات.

 

ووفقا لوكالة الأنباء رويترز، فإن الشركات المصنعة لرقاقات الذاكرة ستحقق أرباح قياسية في العام 2017 بسبب ارتفاع الطلب. وتخطط شركة سامسونج للإستجابة إلى ذلك من خلال استثمار ما يعادل 12.5 مليار دولار أمريكي في مصنع جديد لذواكر NAND التخزينية. وتخطط الشركة أيضا لإنشاء خط إنتاج جديد لأشباه الموصلات سيكلف ما يعادل 5.2 مليارات دولار إضافية.

 

في الربع الأول من العام 2017، كانت شركة سامسونج مسؤولة عن إنتاج 40.4 في المئة من جميع رقاقات الذاكرة. ويقول بعض المحللين بأنه يمكن أن تكون هناك زيادة طفيفة في العرض خلال العام 2018، ولكن هذا على ما يبدو لا يمنع الشركة الكورية الجنوبية من التوسع.

 

القسم الأخر الذي على وشك أن ينمو في شركة سامسونج هو قسم الشاشات والمعروف بإسم Samsung Display. في الواقع، ستقوم شركة سامسونج بإستثمار ما يعادل 868 مليون دولار أمريكي للتعامل مع حاجة السوق لشاشات OLED. واحدة من الشركات الأكثر طلبا لشاشات OLED في العام 2017 هي آبل، والتي طلبت على ما يبدو ما لا يقل عن 70 مليون شاشة OLED من أجل iPhone 8.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.