شريط الأخبار

مايكروسوفت تعلن موت Windows Phone 8.1

مايكروسوفت تعلن موت Windows Phone 8.1

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نهاية الدعم الرسمي لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة Windows Phone 8.1، الأمر الذي يعني أن حوالي مليون من مستخدمي هواتف ويندوز لن تكون هواتفهم معتمدة بعد الآن.

 

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن إطلاق نظام تشغيل Windows Phone 8.1 في الثاني من نيسان عام 2014، وهو النظام المحدث من Windows Phone 8 مع بعض الميزات والتحسينات الجديدة.

 

وقد كان آخر تحديث أصدرته الشركة على نظام تشغيل Windows Phone 8.1 هو تحديث Lumia Denim، كما نجح عمل الهواتف بنظام تشغيل Windows 10 الذي لايزال معتمدًا من قبل مايكروسوفت حتى الآن

 

وقد كشف التقرير الأخير الذي قامت به شبكة AdDuplex، المختصة بمتجر ويندوز، أن نسبة الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10 فقط 20.3%، في حين أن أكثر من 73.9% من المستخدمين ما زالوا يقومون باستخدام نظام Windows 8.1، وهذا يعني أن حوالي 73% من أجهزة ويندوز لم تعد معتمدة من شركة مايكروسوفت.

 

ولن تقوم شركة مايكروسوفت بنشر أي تحديث أمني لنظام التشغيل، مما يعني أنه لا يزال بإمكان المستخدمين تحديث أنظمة تشغيل هواتفهم من Windows Phone 8.1 إلى Windows 10 Mobile في حالة إذا كان الهاتف مؤهلًا للحصول على التحديث.

 

وتستمر الشركة في الوقت الحالي بدعم نسخة ويندوز 10 موبايل، إلا انه ليس من الواضح ما إذا كان هذا الدعم سوف يستمر مستقبلاً، وتعمل الشركة في الآونة الأخيرة على العديد من التطبيقات والخدمات المعتمدة على السحابة ومتعددة المنصات، ويبدو أن ويندوز 10 موبايل لم يعد أولوية بالنسبة لها بعد الآن.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.