شريط الأخبار

أفضل 10 مواقع عربية للعمل عن بعد

أفضل 10 مواقع عربية للعمل عن بعد

يزيد الإقبال عالميا مؤخرا على العمل الحر أو العمل عن بعد من المنزل، ويعتبر العمل عن بعد من المنزل حلا رائعا سواء لزيادة الدخل أو التغلب على العديد من العوائق الخاصة بالعمل التقليدي مثل الالتزام بوقت محدد للعمل واستهلاك وقت كبير في المواصلات والمعاناة مع المديرين، وفي الوقت الذي لا يناسب فيه العمل من المنزل الجميع إلا أنه خيارا رائعا على الجميع أن يفكروا فيه.

لذا في حال كنت أحد المهتمين بالعمل عن بعد من المنزل، واستغلال بعض الوقت في الحصول على عائد مادي جيد، بالإضافة إلى امتلاكك بعض المهارات الملائمة لسوق العمل، هذه قائمة بعشر مواقع عربية بحسب ساسة بونت يمكنك من خلالها الحصول على وظيفة ملائمة تستطيع القيام بها وأنت في منزلك.

  1. مستقل

mostaqlمستقل هو أحد المنصات العربية الرائدة في مجال العمل الحر والتي تمتلكها شركة حسوب، حيث يهدف الموقع إلى إتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم، كذلك يتيح الموقع أيضًا الفرصة للمستقلين المحترفين لإيجاد مشاريع يعملون عليها، ويكسبون من خلالها.
يبلغ عدد المستقلين على موقع مستقل أكثر من ثلاثين ألف مستقل لديهم مهاراتٍ مختلفة مثل: التصميم والأعمال الفنية، التسويق والمبيعات، التقنية والبرمجة، الترجمة، وكتابة وصناعة المحتوى. وتبلغ عمولة الموقع 15 % على كل مشروعٍ يتم تنفيذه من قِبل المستقلين.

  1. نبش

nabbeshانطلق الموقع عام 2015 ويعمل من خلاله أكثر من 75 ألف مستقل، ويعتبر نبس من أبرز مواقع العمل عن بعد من المنزل العربية، حيث يوفر سوق عمل عبر الإنترنت يربط بين أصحاب الأعمال والمواهب أو أصحاب المهارات، للعمل من خلال الموقع، ما على المستقل إلا تسجيل بياناته كاملة والتي تشمل مهاراته وأمثلة على أعماله، وبعدها سينتقل إلى عملية المقابلة والتي يحاول “نبش” من خلالها ضمان وجود أفضل المواهب، وباجتياز المقابلة يصبح المستقل عضوا في الخدمة.

 

  1. خمسات

khamsatيوفر “خمسات” للمستقلين إمكانية تقديم خدمات مصغرة مقابل 5 دولار، يحصل منها المستخدم على 4 دولارات ويحصل خمسات على 1 دولار، ويمكن للمستخدم تقديم خدمات بسعر أعلى، أما عن الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال خمسات والربح من خلالها، فيمكن تقديم خدمات فتشمل، كتابة أو ترجمة مقال أو تصميم غلاف لصفحة فيسبوك أو تصميم لوجو بسيط أوتسجيل مقطع صوتي، وكانت خمسات قد أعلنت في عام 2014 أن مستخدمي موقع خمسات قد قدموا خدمات بقيمة مليون دولار خلال عام 2013.

 

  1. خدمتي

5dmtiبعد النجاح الذي حققته منصة خمسات، بدأت بعض المواقع تنطلق بنفس الفكرة التي تعتمد على بيع وشراء الخدمات المصغرة. انطلق موقع خدمتي في الربع الأخير من 2014 ويعتمد على نفس فكرة موقع خمسات، مع اختلاف عدم قصر السعر على 5 دولار فقط مقابل الخدمة بل يمكن أن يزيد المبلغ على هذا. وتبلغ عمولة الموقع 20% على كل خدمة يتم بيعها.
 

 

  1. أي خدمة

ikhedmahأيضًا موقع شبيه لمنصة خمسات، تم إطلاقه عام 2012 كمنصة لبيع وشراء الخدمات المصغرة التي يتراوح سعرها بين 5 إلى 25 دولار. تبلغ عمولة الموقع 20% على كل خدمة يتم بيعها.
 

 

 

  1. Freelance Me

freelancemeمنصة جديدة للأعمال الحرة تم إطلاقها هذا العام برعاية من وزارة الشباب المصرية، وميكروسوفت. يهدف الموقع إلى ربط أصحاب المهن الحرة، بأصحاب الشركات بهدف المساهمة في القضاء على البطالة على الأخص في مصر. يمثل الموقع بوابة هامة في تقييم والتعرف على متطلبات العمل في السوق المصري والعربي، بالإضافة إلى كونه مصدرًا هامًا وفعالًا في توفير احتياجات الشركات من الموارد البشرية.
المثير في هذا الموقع هو كونه يأتي بالواجهتين العربية والإنجليزية، بجانب أنه يدعم فقط التعاملات بالعملة المصرية.

 

  1. كروة

krwahكروة هو موقع خدمي يعمل على إيجاد وخلق طرق ميسرة للعمل عن بعد، يجمع بين الشباب الموهوبين القادرين على العمل، وبين أصحاب الشركات الراغبين في توظيف أصحاب الأعمال الحرة. يمكن لأصحاب الأعمال طرح طلبات أعمالهم بشكلٍ سريع من خلال الموقع، ويقوم المستقلون المتوفرون بتقديم عروضهم، ثم يقوم صاحب العمل باختيار العرض الأفضل بالنسبة له.

 

 

  1. بيكاليكا

picalicaهو متجر خاص بالمصممين والمطورين، حيث يمكنهم من طرح وعرض أعمالهم وتصميماتهم العربية مقابل مبلغ مادي يتم دفعه من خلال المشترين، وتبلغ عمولة الموقع 40% على كل منتج يتم بيعه.
إذا كنت أحد المطورين، أو المصممين يمكنك إضافة جميع أعمالك من خلال هذا المتجر. بإمكانك إضافة واجهات الاستخدام، القوالب، العناصر، لوحات التحكم، صفحات الويب، سكريبت، شعارات، أيقونات، قوالب للطباعة، أو أي أعمال أخرى يمكن إدراجها تحت هذين القسمين.

 

  1. المحترفون العرب

arabprozمن المواقع الرائدة التي تعمل على إتاحة فرص التواصل بين أصحاب الأعمال الحرة، وأصحاب المشاريع والشركات في شتى التخصصات مثل البرمجة، الكتابة، الترجمة، التدريب، التصميم، والتسويق.
كل ما عليك فعله كصاحب عمل هو كتابة تفاصيل العمل المطلوب، ثم اختيار العرض الأفضل من كافة العروض التي يقدمها أصحاب الأعمال المتخصصين في المجال الذي ترغب فيه سواء كان كتابة، تصميم، ترجمة، برمجة، تسويق، تدريب، أو المحاسبة.

 

  1. مكتبي

maktaby-egيعد مكتبي منصة عربية ومصرية تعمل على حل مشكلة ارتفاع البطالة في مصر والوطن العربي، وعلاج نقص التدريب الحديث على المهارات المهنية. كذلك تهدف تلك المنصة إلى جمع كافة فرص العمل الملائمة لأبناء الوطن العربي من كافة مواقع الأعمال الحرة في العالم ووضعها تحت يد المستخدم العربي.

 

 

أخيرًا، تأتي أغلب تلك المواقع مزودة بالمدونات الخاصة بها والتي تتناول المزيد من الموضوعات والنصائح حول العمل الحر، أيضًا هناك بعض المواقع الأخرى المخصصة في صناعة المحتوى المرتبط بالعمل الحر من أجل تشجيع العرب على الاهتمام بتلك الثقافة الرائجة مثل أكاديمية حسوب وأكاديمية العمل الحر.

 

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.