شريط الأخبار

تقرير: الذكاء الاصطناعي أكثر دقة في تحديد ومنع المحتوى المتطرف

الذكاء الاصطناعي أكثر دقة في تحديد ومنع المحتوى المتطرف

أشارت جوجل في بيان لها أن روبوتات الذكاء الاصطناعي (AI) أكثر دقة من البشر في تحديد ومنع أشرطة الفيديو المتطرفة على الانترنت.

و وفقا لتقرير نشرته صحيفة “تلغراف” في 1 أغسطس، فإن غول أعلنت أن برامجها الروبوتية تقوم بحذف ثلاثة من كل أربعة مقاطع فيديو هجومية من يوتيوب حتى قبل إبلاغ المستخدمين عنها.

ونقل التقرير عن غوغل قولها: مع تحميل أكثر من 400 ساعة من المحتويات على يوتيوب كل دقيقة، فإن إيجاد محتوى متطرف عنيف واتخاذ إجراء بشأنه يشكل تحديا كبيرا.

 

و يأتي بيان غوغل هذا بعد أن قاطعت الشركات الكبرى، بما في ذلك ماركس وسبنسر وماكدونالد أعمالها على يوتيوب في وقت سابق من عام 2017، عندما ظهرت مقاطع الفيديو الإعلانية إلى جانب مقاطع الفيديوهات المتطرفة، حيث تم تحديد أكثر من 75 في المائة من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها من يوتيوب في شهر يوليو الماضي.

 

و تقول غوغل: على الرغم من أن هذه الأدوات ليست مثالية، إلا أن نظمنا أثبتت في كثير من الحالات أنها أكثر دقة من البشر عند الإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي يلزم إزالتها.

 

و تجدر الإشارة إلى فيسبوك هو الآخر يقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي لإزالة الدعاية الإرهابية والمحتوى ذات الصلة، وذلك باستخدام برنامج التعرف على الصور وتكنولوجيا الفيديو.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.