شريط الأخبار

جوجل تضيف شارات لتحسين نتائج محرك بحث الصور

جوجل تضيف شارات لتحسين نتائج محرك بحث الصور

أعلنت شركة جوجل عن تحسين خاصية البحث عن الصور في محرك البحث الخاص بها من خلال تقديم ميزة جديدة تتمثل في شارات تعرّف بمصدر الصور التي تظهر في محرك البحث، ليكون المستخدم أمام طريقة أسهل لتحديد ما يبحث عنه بالضبط، وما المصدر الذي تم جلب الصورة منه.

فعند البحث على سبيل المثال عن صورة لحلوى معينة، ستظهر تشكيلة من الصور مع ظهور شارات أسفل يسار هذه الصور، هذه الشارات تشير إلى مصدر الصور إن كانت من صفحة تعرض فيها وصفة خاصة لإعداد الحلوى التي يبحث عنها المستخدم، فيديو يظهر طريقة الإعداد، وهلم جرًّا. وتظهر الشارات باسم وأيقونة تعود على نوعية الشارة، في حين تظهر مدة الفيديو وأيقونة التشغيل كشارة للصور المستخرجة من الفيديو.

وأفاد عساف بروتمان من فريق محرك بحث الصور أن الميزة الجديدة تتيح إعداد شارات الوصفات، المنتجات، والفيديوهات ضمن صفحات الويب من أجل ظهور الشارة المناسبة ضمن محرك بحث الصور، في حين يتم اعتماد شارة صور GIF المتحركة بشكل تلقائي. وينتظر أن تصل ميزة الشارات الجديدة الخاصة بمحرك بحث الصور قريبًا إلى تطبيق جوجل على أندرويد، كما ستصل كذلك إلى محرك بحث الصور على الويب، قبل أن تصل في وقت لاحق إلى بقية المنصات الأخرى.

ويعد محرك بحث جوجل للصور أحد أفضل الأدوات التي يمكن للمستخدم أن يستعين بها من أجل إيجاد صور لمختلف الغايات، ومع الميزة الجديدة، سيكون بإمكان المستخدمين أن يحظوا بتجربة استخدام أفضل وأكثر فعالية.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.