شريط الأخبار

يوتيوب تضيف الفيديوهات التي تعمل تلقائيًا لنتائج البحث

يوتيوب تضيف الفيديوهات التي تعمل تلقائيًا لنتائج البحث

بدأ جوجل في إضافة ما أطلقت عليه اسم video previews إلى نتائج البحث، والتي ستجعل الفيديوهات تعمل تلقائيًا عند ظهورها في نتائج البحث ولكن بدون صوت.

ستبدأ هذه الميزة الجديدة في الظهور على أجهزة أندرويد، حيث ستظهر في نتائج البحث على محرك كروم وفي تطبيق جوجل. في البداية ستكون هذه الفيديوهات باللغة الإنجليزية فقط وفي الولايات المتحدة؛ لكن جوجل تنوي التوسع لتكون هذه الميزة موجودة على المستوى العالمي وبكل اللغات في المستقبل. وأوضح متحدث بأن جوجل تأمل أن تقوم بتوسيع هذه الميزة لمنصات أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر وأنظمة iOS.

 

وقد تم إضافة هذه الميزة كوسيلة لتعزيز نتائج البحث في الفيديوهات، من خلال منح المشاهدين فكرة أفضل عما بداخل كل فيديو، وبهذه الطريقة فلن تعتمد فقط على اسم الفيديو لتتعرف على محتواه.

 

لكن يبدو أيضًا أن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا قد تُحدث تشتت في نتائج صفحة البحث الأساسية؛ حيث كانت جوجل قد بدأت باختبار شيء مماثل على أجهزة الكمبيوتر منذ فترة قريبة، وهو ما وجده بعض المستخدمين أمر مزعج.

ستعمل هذه الخاصية فقط عند التصفح باستخدام اتصال واي فاي، مما يعني أن هذه الخاصية لن تستهلك باقة الإنترنت الخاصة بك، بالإضافة إلى أنه يمكنك إيقافها من داخل تطبيق جوجل.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.