شريط الأخبار

تسريب بيانات حساسة لأكثر من 140 مليون مستخدم

تسريب بيانات حساسة لأكثر من 140 مليون مستخدم

تعرضت شركة Equifax لعملية اختراق أدت إلى تسريب بيانات حساسة تخص أكثر من 140 مليون مستخدم غالبيتهم من الأمريكيين، تتضمن تلك البيانات معلومات شخصية ومعلومات حول بطاقات الائتمان وأرقام الضمان الاجتماعي.

 

تتخصص شركة Equifax في خدمات معلومات بطاقات الائتمان، ويعكس حجم التسريب الضخم أهمية الشركة حيث يبلغ تعداد سكان أمريكا بالكامل 324 مليون مواطن.

 

اكتشفت الشركة عملية الاختراق في 29 يوليو، أي قبل أكثر من شهر حيث تمكن القراصنة من اكتشاف ثغرات في تطبيق الويب الخاص بالشركة للوصول إلى الملفات الحساسة، حسب بيان الشركة.

 

تتضمن البيانات المسربة أسماء لأشخاص، تواريخ ميلادهم، أرقام الضمان الاجتماعي، عناوين سكنهم، وأرقام رخص القيادة للبعض. وأضافت الشركة أن هناك 209 ألف رقم بطاقة ائتمان تم تسريبه أيضاً وكذلك مستندات تعريفية تحوي معلومات شخصية عن 182 ألف مستخدم لخدمات الشركة.

 

المثير للاهتمام أن هناك ثلاثة مدراء كبار مثل المدير المالي و رئيس حلول المعلومات و رئيس شؤون الموظفين قد باعوا حصص صغيرة لهم في الشركة تبلغ قيمتها حوالي مليوني دولار بعد اكتشاف التسريب وذلك تفادياً لانخفاض سعر سهم الشركة الذي حصل بالفعل حيث هبط 12% بعد إعلان الشركة عن الاختراق.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.