شريط الأخبار

احذر.. إصدار جديد لفيروس “طروادة” يسرق بيانات البطاقات البنكية

احذر.. إصدار جديد لفيروس "طروادة" يسرق بيانات البطاقات البنكية

حذر خبراء امن المعلومات  أن 100 مليون بطاقة ائتمانية ذكية تتداول حالياً عرضة للاحتيال السري، مثل (PayPass– Zip– payWave– ExpressPay ) وتلك التي تصدرها كل من ( – Visa– MasterCard– Discover– American Express).

 

وواضح الخبراء أنة وفي أغلب الأحيان، تحدث عمليات الاحتيال نتيجة لسرقة بيانات تستخدم للدفع عبر الإنترنت كاسم حامل البطاقة، ورقمها، وتاريخ إنتهاء سريانها، ورمز الـCVV، ويحصل المحتالون على هذه المعلومات من خلال شرائها في السوق السوداء.

 

وقد أعلنت شركة “كاسبرسكي” مؤخرا  أنها اكتشفت إصداراً جديداً لفيروس “طروادة إس في بينغ”، بميزة تسمح بالتجسس على الكتابة باستخدام حقوق إمكانيات الوصول.

 

ويعتبر هذا الفيروس أكثر الفيروسات خطورة، إذ يسرق بيانات البطاقات المصرفية من الهواتف التي تعمل على نظام أندرويد. وعن طريق التحكم بحقوق إمكانيات الوصول، يتمكن الفيروس أيضاً من إتاحة حقوق إضافية لنفسه، والتصدي لمحاولات إزالته.

 

ويذكر أن الفيروس ينتقل عبر مواقع إلكترونية على شكل مشغل فلاش، ويعمل حتى على الأجهزة الأحدث مع التحديثات الأجدد، فضلاً عن أنه يتمكن من التنقل عن طريق دعايات غوغل. وينصح الخبراء بعدم تحميل برامج في ذاكرة الهاتف في حال عدم معرفة مصدر الملف.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.