شريط الأخبار

اتجاهات التقنية المتنقلة للخمس السنوات المقبلة (1)

عدم قدرتك على إغلاق هاتفك

يصف المحللون في شركات التقنية موجات التقنية أو اتجاهات التقنية بمعني تركيز الشركات التقنية التي تنتج الهواتف المحمولة الى تقنيات معينة بحد ذاتها والعمل على تطويرها والتنافس التجاري في تقديم الأفضل منها.

لذا يصف الخبراء الصناعيون موجات التقنية للهواتف المحمولة مجموعة من الأهداف التي يحتاج اليها المصنعون وكذلك المستهلكون من الشخص العادي وحتى المتجر الصغير. لهذا سوف يتم التطرق لتلك التقنيات التي ستنمو خلال الخمس الأعوام القادمة.

 (1) نمو تطبيقات Android الفورية (جرب قبل التحميل)

إذا كنت من مطوري Android أو لديك تطبيق متاح على متجر Google Play فقد تكون سمعت عن تطبيقات Android Instant. هذه تطبيقات أصلية لا تتطلب التثبيت ويمكن تشغيلها على الفور، ومن هنا جاءت تسميتها.

هذه التكنولوجيا متاحة الآن لجميع المطورين. لذلك سواء كنت مطورًا حاليًا لنظام Android أو مطورًا جديدًا ، يمكن لأي شخص الوصول إلى هذا النوع من التطوير. تطبيقات Android Instant ثورية لكل من المطورين والمستخدمين. يمكن الآن للمستخدم تشغيل تطبيق واختباره دون الحاجة إلى تنزيله أولاً.

هذا يعمل على أحدث أجهزة Android. إنه مدعوم من قبل الأجهزة من Android 5.0 إلى Android 8.0 ، أو API المستوى 21 إلى API المستوى 26. تطرح هذه التقنية الجديدة أيضًا بعض الأسئلة الجديدة. هل ستتبع Apple هذا الاتجاه وستنشئ ميزة مماثلة لمتجر التطبيقات هناك؟ اعتبارًا من الآن ، هذه الميزة مخصصة لأجهزة Android فقط. لكنني سأكون مهتمًا بمعرفة كيف سيبدأ هذا الأمر خلال الأعوام المقبلة.

(2) الذكاء الاصطناعي المحمول

في عام 2018، اقتربنا خطوات من التحكم والإدارة على الروبوتات على الرغم من أننا لم نصل إلى حد متقدم ، فإننا نشهد المزيد والمزيد من التقدم في الذكاء الاصطناعي ، وخاصة في صناعة الأجهزة المحمولة.

بعض برامج الذكاء الاصطناعي التي قد تكون على دراية بها تشمل: (Siri) سيري، (Cortana)مايكروسوفت كورتانا، (Alexa) اليكسا، (Google Assistant) مساعد جوجل ولكن الآن تستخدم تطبيقات الهاتف المحمول العادية مثل برنامج التعرف على الصوت و AI لتحسين تجربة المستخدم. التعرف على الصوت يحسن أيضا استخدام تقنية hands-free  وترتبط أيضًا إمكانية الوصول إلى تطبيق الجوّال بـ AI.

يستخدم الذكاء الاصطناعي لسد فجوات الترجمة مع التعرف على الصوت. إن فهم صوت المستخدم سيساعد المطورين والمسوقين على معرفة المزيد عن هؤلاء الأشخاص. نتيجةً لذلك ، ستتمكن من استهداف المستخدمين بشكل أفضل وتوليد المزيد من الأرباح من خلال الإعلانات ذات الصلة.

(3) الأمن المحمول

تحتاج الشركات إلى البدء في إعطاء الأولوية لأمان الهاتف المحمول لحماية معلومات المستخدم والتأكد من أن جميع المعاملات آمنة. السبب في ذلك أن بعض المستخدمين يترددون في استخدام تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول لأسباب تتعلق بالأمان وعدم الثقة. هذا هو اتجاه ربما يتعدى السنوات المقبلة.

إذا كنت تدير أحد الشركات التي تقدم مدفوعات عبر الهاتف المحمول، فيجب عليك معالجة هذه المخاوف الأمنية في أسرع وقت ممكن.

(4) الخدمات القائمة على تحديد موقعك الجغرافي

ليس سراً أن تطبيقات الجوال تتعقب موقع مستخدميها. في الواقع، يمنحهم المستخدمون الإذن للقيام بذلك. كلما قمت بتنزيل تطبيق جديد واستخدامه، ستتلقى إشعارًا يطلب الإذن للوصول إلى موقعك.

لا يمكنك حتى استخدام بعض التطبيقات إلا إذا كنت تشارك موقعك معها. ولكن الخدمات القائمة على الموقع تتجه الآن في اتجاه جديد. الشركات التي لا تحتاج إلى موقعك لا تزال تطلب ذلك.

تستخدمه الشركات لتحسين جهودهم التسويقية. هناك 70٪ من التطبيقات تشارك بيانات المستخدم مع خدمات الجهات الخارجية. فمن الأسهل استهداف المستخدمين من منظور التسويق إذا كنت تعرف موقعهم. إذا قام شخص بتنزيل تطبيق ما على جهازه وحدد التطبيق موقعة الجغرافي فانة سيحصل على إشعار من التطبيق على نوع من الترويج استنادًا إلى هذا الموقع.

 (5) تطبيقات الهاتف المحمول للشركات الصغيرة

لم تعد تطبيقات الأجهزة المحمولة للشركات العملاقة فقط. أي عمل في أي صناعة يحتاج إلى تطبيق جوال. لا يهم ان تكون الشركة كبيرة أو صغيرة. يدرك أصحاب الأعمال الصغيرة هذا الاتجاه و يبدأون في التطور.

في عام 2017 ، كان ما يقرب من 50 ٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة يخططون للحصول على تطبيق خاص بخدمات شركاتهم في الهواتف المحولة. ومن فوائد وجود تطبيق خاص في الهواتف الذكية هو تبسيط المعاملات والتسويق للمنتجات والخدمات وزيادة المبيعات وإيجاد منفذ للمبيعات الالكترونية.

 (6) دمج الواقع المعزز في المزيد من التطبيقات

سيتكيف المزيد من تطبيقات الأجهزة المحمولة مع الواقع المعزز في الأعوام المقبلة.هذه الأنواع من التطبيقات تدمج العالم الحقيقي مع التطبيق. مثل تطبيق لعبة  Pokemon Go فهو تطبيق مثالي للواقع المعزز. وكما نلاحظ ان الصورة من الكاميرا لواقع حقيقي يحولها التطبيق الى واقع افتراضي مع إضافة عناصر إلى جهازك ليست موجودة بالفعل ، مثل شخصية Pokemon الخيالية أعلاه. تم تنزيل Pokemon Go 752 مليون مرة وحقق إيرادات بلغت أكثر من 1.2 مليار دولار. هناك أكثر من 5 ملايين مستخدم نشط يوميًا يلعبون هذه اللعبة في جميع أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com