شريط الأخبار

الفيديو الإعلاني أفضل وسائل الوصول للعملاء المحتملين

الفيديو المخصص لمنتج يعتبر أفضل وسائل الترويج في وقتنا الحالي ويراعي أن يضم جوانب من جذب العملاء وزيادة نسبة المبيعات، يمكن أن نستفيد من التقنيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في نشر التسويق الالكتروني وخصوصا الفيديو الممول

استحوذ على اهتمام المشاهد من الثواني الاولي للفيديو

في الثواني الاولي للفيديو تترك انطباع إيجابي أو سلبي لدي المشاهدفالفيديو الجذاب يخلق رغبة للمشاهد في المتابعة حتى النهاية لكن غير المرجح أن جميع من يشاهد سوف يكمل المشاهدة لهذا ركز في وضع رسالتك التسويقية الرئيسية في العشر الثواني الاولي من الفيديو رغم أن هذا الوقت غير كافي لتقديم رسالة، السؤال الأهم ماهي الرسالة التي يمكن وضعها والحقيقة هناك العديد من الوسائل مثل عبارة رنانة تجذب العميل تدفعه لإتمام المتابعة مثال: شركة سفن اب تستخدم عبارة صغيرة (يا لذيذ يارايق) وتنطبع في الذاكرة تلك العبارة السهلة والمعبرة عن منتج تلك الشركة، البعض يستخدم مقطع مضحك أو تعجبي يدفعك لمتابعة الإعلان بل ويجعلك تعيد مشاهدته أو تحميلة.

لذلك يمكنك إنشاء مقدمة لمقطع الفيديو تتضمن صورًا لجذب انتباه المشاهدين مع توضيح الغرض من الفيديو الذي في نهاية المطاف يحقق رسالة الشركة في الدفع لشراء منتجاتها أو خدماتها. ثم ابدأ في عرض الرسالة التسويقية.

حشر الرسالة بطريقة جذابة وفي وقت قصير

التركيز على قوة الإعلان أفضل من مدة الوقت الأطول في مشاهدة المقطع فاللحظات الاولي ترسخ في الذاكرة لهذا استخدم الفاظ أو عبارات غير تقليدية بدون إطالة. وعموما يجب أن تتراوح مدة أغلب مقاطع الفيديو من دقيقة إلى ثلاث دقائق للحصول على أفضل نسبة مشاركة، أما مقاطع الفيديو الطويلة فيجب توجيهها للأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن منتجاتك أو خدماتك بعد مشاهدتهم لمقاطع الفيديو القصير.

نماذج من الفيديوهات التسويقية في شبكات التواصل الاجتماعي: يقوم نجار للترويج لورشته من خلال مشاجرة تنتهي باستخدام طاولات خشبية متينة مهما ضربت أو سقطت على الأرض لا تتحطم ويقول بعبارة أحد المتشاجرين باللغة الشامية “معلوم هيدا خشب….” عندما يتداول المقطع كجانب كوميدي ترسخ في أذهانهم تلك العبارة ومحل أخر للحلويات يستخدم فكرة الرمي بالترت والكل يتذوقها بلهفة وفيديو أخر يستخدم مقطع كوميدي لشخص تسقط باروكته فيضحك أخر ولما يساعده على التقاطها فيتمزق بنطلونه فيضحك صاحب الباروكة ويمر شخص ليضحك على الاثنين فينصدم بعمود الكهرباء فيضحك الجميع وكل ذلك أمام مطعم فيذهبون للمطعم وهكذا ستجد مقاطع الفيديو التي ترسخ الفكرة والعبارة والصورة لدي ذهن العميل المحتمل. البعض يستخدم معلومات مفيدة للعميل مثل نصائح طبية برعاية مستشفى أو إرشادات في المال برعاية بنك وهذه الطريقة تخلق انطباع إيجابي أكثر.يجب التأكيد أن المحتوي يتوافق مع أهدافك التسويقية.

الفيديو الصامت

وفقا لإحصائيات شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وغيرها هناك 80% من الفيديوهات بدون صوت ويكتفي بموسيقي معبرة وعبارات أسفل الفيديو تعبر عن النشاط أو ما يدور من حولنا.

تضمين الإعلان باتخاذ إجراء

غالبًا ما يتضمن الفيديو الإعلاني على عمل إجراء Call-To-Action في نهاية محتوى الفيديو، فبالنسبة إلى العديد من المسوقين تعتبر نهاية الفيديو هي النقطة المنطقية لاتخاذ إجراء، مثل وضع رابط لتفعيل الخدمة أو حجز فندقي أو حجز لشراء كمية من منتجاتك، لأن المشاهدين الذين يقومون بمشاهدة الفيديو إلى نهايته من الأرجح أن يكونوا في الغالب أكثر اهتمامًا بعلامتك التجارية.

ومع ذلك؛ فقد أظهرت عمليات الدعوة لاتخاذ إجراء في منتصف الفيديو أنها تستقطب معدلات تحويل أعلى عندما يكون المشاهدون أكثر تفاعل.

فرص ظهور الفيديو في محرك البحث

ظهور مقاطع الفيديو التسويقية في محركات البحث و الحصول على المزيد من مرات الظهور من خلال التصنيف المتقدم في صفحات نتائج البحث، حيث تستخدم خوارزميات محرك البحث معلومات من أوصاف الفيديو لتصنيفه وترتيب ظهوره، لذا تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان الفيديو، وتقديم وصف دقيق ومناسب لجمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك؛ تأكد من تحسين مقاطع الفيديو التسويقية للمشاهدة عبر الهواتف الذكية.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com