شريط الأخبار

أفضل أجهزة التوجيه اللاسلكية المنزلية 2019

نتطرق لأفضل أجهزة الروترز اللاسلكية والتي تبث الأنترنت عبر الواي فاي من جوانب متعددة منها التصميم الملائم للديكور أو زاوية تغطية الجهاز وغيرها من المزايا التي سنتطرق اليها في سياق هذا المقال

الاتصال بالأنترنت حجر الزاوية في عصرنا الحالي فالبعض قد يشارك لعبة أو فلم عبر شبكات التواصل الاجتماعي من دولة لدولة أو القيام بالدردشة أو القيام ببعض الاعمال الإدارية والتجارية لهذا نحتاج الى انترنت قوي وغير متقطع ولهذا فاختيار جهاز التوجيه (wireless routers) المناسب هو الخطوة الاولي اعتمادا على برنامج التنصيب التي تسهل حل مشكلات الأعطال التي يمكن ان تواجهك. جهاز التوجيه الذي يغطي مساحة واسعة في كل زاوية من المنزل ولمسافة مناسبة خارج المنزل سيكون هو الأفضل للذين يفضلون التنقل وجهاز التوجيه الذي يدعم حركة المرور للألعاب سيكون الأفضل لمتابعي العاب الفيديو التشاركية وربما ستفضل الجهاز الذي يتعامل مع تقنية Wi-Fi 6 التي يجب أن تكون نقطة انطلاق كبيرة في المستقبل القريب. عند تعدد الأجهزة والأشخاص المستخدمين وتغير ميول استخدامهم للشبكة فستكون بحاجة لجهاز التوجيه MU-MIMOالذي يتيح الاتصال بهذه الأجهزة المتعددة مرة واحدة وحدد نمط السرعة المطلوبة بما لا يقل عن AC1900. البحث عن روتر مثالي قد يكون صعب مع تعدد الاختيارات مقارنة بالفترات الماضية. وعلى الرغم من ذلك التعدد في الخيارات فان هذه القائمة ستضم أفضل أجهزة التوجيه اللاسلكية يمكن الرجوع اليها.

روتر Google Wifi ثورة الشبكات القادمة

سعر مناسب مقارنة بالأداء والمميزات فهو سريع جدا بتردد 802.11ac 5GHz يخلق سرعة نقل للبيانات بمقدار 101.41 Mbps والنموذج الثاني 2.4GHz بسرعة نقل  47.53 Mbpsوهذه السرعات تنطبق مع متطلبات الجيل الخامس من الاتصالات ويتوفر للجهاز منفذين Gigabit Ethernet لكل نقطة Wifi ومنفذ LAN وأخر منفذ WAN   وتقنية TX الشعاعية وبلوتوث ذكي. يبلغ ثمنه حوالي99دولار للنموذج الأول و 96دولار للنموذج الثاني.

مع بروز الجيل الخامس من الاتصال تقترب أجهزة التوجيه من نهايتها

أيام أجهزة التوجيه اللاسلكية التقليدية تقترب من نهايتها فهناك عصر جديد بموجة جديدة من الموجهات اللاسلكية التي تزيد سرعتها اضعاف الموجهات السابقة ، Google Wi-Fi دليل على ذلك التغيير فبدلا من توسيع الشبكات اللاسلكية بعدد من موسعات الشبكة اللاسلكية يقوم الجهاز بهذه التوسعات تلقائيا.

جهاز RT-AC86U من Asus يتفوق على جميع أجهزة التوجيه اللاسلكية الموجودة في السوق فهو يعمل على 802.11ac بسرعة دنيا 1734 Mbps و4 منافذ Gigabit LAN و Wan  ومنفذ USB 2.0 و USB 3.0 ويمتاز بمحلل حركة المرور للبيانات وتقنية MU-MIMO ومقياس جودة الإشارة وشبكات QoS, WTFast المخصصة للألعاب الشبكة  اللاسلكية السريعة ويبلغ ثمنه 154دولار. ويحتوي على برامج ثابتة واسعة النطاق وتغطية كبيرة. وهو يشبه جهاز lovechild و Doritos وكذلك Mountain Dew ومع ذلك فهو منافس قوي من حيث التغطية ومتانة التصنيع.

جهاز Nighthawk Pro المخصص للألعاب Gaming XR500 3

سرعة 802.11ac 1.7GHz ومزود بمعالج ثنائي النواة و4 منافذ LAN ومنفذ WAN ومنفذ ايثرينت 5 جيجابت ويطلق شبكتين واي فاي في وقت واحد ولهذا يمتلك 4 هوائيات خارجية و 15 قناة أخرى بتردد 5قيقاهرتز. ونظام التشغيل DumaOS  ولهذا فهو يدعم الألعاب المنزلية في الشبكة الداخلية بينما تشتغل الشبكة الثانية في الانترنت ويبلغ ثمنه حوالي 268دولار.

جهاز TP-Link Archer

جهاز TP-Link Archer من طراز C5400 v2 4ويمتاز بقوة الأداء وتردد 802.11ac 5GHz محقق سرعة بمقدار 2,167 Mbps ونموذج ثاني 2.4GHz بسرعة 1,000 Mbps و يمتلك 4 منافذ LAN ومنفذ WAN ومنفذين من نوع USB 3.0, USB 2.0 وثلاثي موجات واي فاي و8 هوائيات مع تحكم صوتي Alexa كما يدعم IFTTT  ويبلغ ثمنه 260دولار.

جهاز Netgear Orbi Pro 5المخصص للمكاتب  

 خصص جهاز Netgear Orbi Pro 5 للمكاتب من خلال جملة من المواصفات فهو بسرعة 802.11AC 3Gbps و4 منافذ LAN ومنفذ WAN والتغطية المعيارية والتصميم الحديث وسهولة الاعداد وفصل حركة المرور ويبلغ ثمنه 336دولار عبر الامازون.

جهاز Orbi AC2200 RBK23الاصغر حجما والكبير في المواصفات

يبث الجهاز بتردد 802.11ac 5GHz  وسرعة 68.8 Mbps ومنفذين جيجابت إيثرنت لكل وحدة ويحتوي على دائرة ديزني للرقابة الابوية ونظام توقيف الواي فاي واعداد الهاتف الذكي والشبكة ثلاثية الموجات ويبلغ ثمنه في امازون بحوالي 270دولار.

جهاز تي بي لينك ديكو بلاس مزود بتقنيات الرقابة الابوية

جهاز التوجيه TP-Link Deco M9 Plus بسرعة 867Mbps وتردد 5GHz ونموذج ثاني بتردد 2.4GHz وسرعة 400Mbps ومزود بمنفذي WAN/LAN ومنفذ USB 2.0 ومحور مدمج للهوائي ومضاد فيروسات مدمج في نظامه وكذلك الحماية الابوية لمحتوي النت للأطفال. يبلغ ثمنه في الامازون 208دولار.

جهاز دي لينك Covr-C1203 التحكم الذكي

 يمكن وصف جهاز شركة الدي لينك من طراز Covr-C1203 على مواصفات جامعة تخدم الجميع ويأتي بتردد 2.4 GHz بسرعة 300Mbps ومنافذ ايثرنت و LANوتقنيات MU-MIMO والرقابة الابوية والتحكم الذكي للشبكة. ويبلغ ثمنه 157دولار.

جهاز ايرو إعادة التوجيه الديناميكي يدعم الجهاز الاستخدام المنزلي على مجال (802.11a/b/g/n/ac) بتردد2.4GHz و 5.8GHz ومنافذ WAN/LAN وتغطية معيارية وتصميم حديث مع برامج الأمان المضمّنة ، إعادة التوجيه الديناميكي.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com