شريط الأخبار

تقرير خاص (2): معرض CES

نستعرض في هذا التقرير ابتكارات عرضت للمرة الاولي تخلق المتعة والمزيد من المتابعين في مجالات متعددة

الهاتف سيركل فون

الهاتف الذكي “سيركل فون” Cyrcle Phone، وهو هاتف ذكي مستدير يشبه في تصميمه مرآة دائرية التي تحملها بعض السيدات، وفي الوقت الذي تفتقد فيه معظم الهواتف الذكية لمنفذ السماعات التقليدي 3,5 مم، يقدم “سيركل فون” زوجا من هذه المنافذ. الهاتف مازال نموذج ولم يوضع في الانتاج التجاري.

ميكرويف Juno

المايكروويف يعمل على رفع درجة حرارة لتنضيج الأطعمة، فإن وظيفة “جونو” Juno هو العمل بصورة عكسية، أي تبريد الأطعمة والمشروبات بصورة سريعة حتى التجمد، حيث يمكن للجهاز تبريد زجاجة من المشروب السائل حتى التجمد في 3 دقائق فقط.

ويقف وراء ابتكار المايكروويف العكسي “جونو” شركة تدعى “ماتريكس” Matrix، لكنها لم تكشف أيضا عن معلومات أخرى حول طرح المنتج في الأسواق أو سعره.

دراجة تمشي على الماء

قدمت شركة Manta5 دراجة كهربائية والتي يمكنها السير على الماء. وتم تصنيع دراجة “مانتا5 هايدروفويل إي بايك” من ألياف الكربون وبموتور معزول ضد المياه، يعمل ببطارية تشحن بالكهرباء.

روبوت يشبه كرة التنس

كشفت سامسونج Samsung روبوتا يشبه كرة التنس ، وقد أطلقت عليه اسم “بالي” Ballie، وقد طورته خصيصا كمرافق ذكي يتولى متابعة مستخدميه وتصويرهم.

ولا يعمل الروبوت “بالي” كمصور فيديو فحسب، بل كمساعد ذكي للياقة البدنية والأعمال المنزلية، فيمكن عن طريقه تنشيط الأجهزة المنزلية الذكية والتحكم بها.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com