شريط الأخبار

سيطرة تكنولوجيا المستقبل على توجيه عواطف المستهلكين

تعد التكنولوجيا التي تحمي وتهدئ وتقدم الطمأنينة ، واجهة جديدة على المجتمعات الرقمية ، والترفيه الذي يتم التحكم فيه بسرعة ، والخصوصية المتجددة ، من بين اتجاهات المستهلكين المتغيرة.هناك 100 من التنبؤات قائمة على 10 فئات.

تم تصميم أحدث تقرير لتسليط الضوء على سلوكيات المستهلكين الناشئة المقرر تشكيلها في العقد المقبل. تم تقسيمها إلى 10 فئات: الثقافة ؛ التكنولوجيا والابتكار. السفر والضيافة. العلامات التجارية والتسويق ؛ الطعام و الشراب؛ الجملة ؛ التجزئه؛ الفخامة. ترف؛ الصحة؛ والتمويل. من المتوقع أن يكون لكل من التنبؤات المائة تداعيات كبيرة على العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين وكذلك طريقة عيشنا وتفاعلنا.

عبر جميع الفئات ، كان قلق المستهلكين حول القوى السياسية والاقتصادية والبيئية في العمل دليلًا على ذلك ، كما كانت الرغبة في مزيد من الغاية والشفافية والأصالة. من بين أفضل 10 توقعات للتكنولوجيا والابتكار ، على سبيل المثال ، كان ظهور “التقنيات الوقائية” ، أو منتجات وحلول وعدت بحماية المستهلكين في العالم ، مثل مرشحات المياه الذكية والأجهزة للتحقق من جودة وسلامة أجهزة تنقية الهواء و اجهزة الهواء الذكية.

هناك اتجاه آخر لاحظه Wunderman Thompson وهو مجتمعات جديدة للمراسلة المباشرة ، وهي تجربة جديدة على المجتمعات الرقمية تنطلق من الرغبة في الخصوصية واتصالات أكثر أصالة. الابتكار الثالث هو تقنية “حساسة” ، أو تقنية تعترف بالعواطف البشرية وتستجيب لها مرة أخرى وتهدف إلى تخفيف التوتر والقلق.

ولكن حتى عندما تصبح التكنولوجيا شاملة ، أكد التقرير أن الخصوصية يجب أن تظل في غاية الأهمية. على سبيل المثال ، كان هناك اتجاه بارز يتمثل في التعرف على الوجه وقهر اهتمامات الخصوصية من أجل أن ينتشر المجتمع حقًا. مثال على الاستجابة السلبية كان الاحتجاجات ضد استخدام Live Nation Entertainment للتعرف على الوجه في الحفلات الموسيقية الحية لاستبدال التذاكر. وبالتالي ستشهد هذه الرغبة في الخصوصية أيضًا قواعد إضافية صممتها العلامات التجارية للإشارة إلى كيفية استخدام البيانات ومتى يمكن استخدامها ، وفقًا للتقرير.

من منظور العلامة التجارية والتسويق ، تشمل قائمة الاتجاهات المستقبلية في Wunderman Thompson ظهور المؤثرين في اللعبة ، مدفوعًا بنمو صناعة الألعاب. تتوقع التنبؤات من GlobalData أن تبلغ قيمة صناعة الألعاب 300 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025 ، مما يجعلها مجالًا مربحًا للعلامات التجارية لمحاولة اللعب فيها.

اتجاهات التسويق الأخرى التي من المتوقع أن تهيمن عليها هي العلامة التجارية الصوتية ، وهو أمر تبناه بالفعل Mastercard بكل إخلاص ؛ ظهور مفردات جديدة لوصف الطرق متعددة الأوجه للعيش بدون شريك ؛ الهيمنة المتزايدة لموسيقى معينة تخص منتج او خدمة ضمن المجالات الإبداعية ؛ ودفع للواجهات غير المتحيزة.

وفي الوقت نفسه ، كان هناك اتجاه ثقافي مشهور هو مفهوم “إعادة صياغة الوقت”. مع وصول عصر التسلسل غير الخطي ، ويعود الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تدفق المحتوى ، يختار المستهلكون بشكل متزايد اتباع نهج مرن ومفتوح لكيفية تعاملهم مع الروايات والترفيه.

ولكن يمكن القول إن أهم الوجبات الجاهزة لقادة التسويق هي الرغبة في رؤية العلامات التجارية الإيجابية للمناخ والاستجابة الاجتماعية والهادفة. وفقًا لبحث Wunderman Thompson’s Intelligence Sonar ، فإن 90 في المائة من المستهلكين يعتقدون أن الشركات والعلامات التجارية تتحمل مسؤولية رعاية الكوكب وشعبه.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com