شريط الأخبار

حلول تقنية منخفضة التكلفة لريادة الاعمال

كيفية استخدام التكنولوجيا لتصبح أكثر ربحية وإنتاجية


من البرامج إلى الأجهزة ، يمكن أن تكون التكنولوجيا أفضل صديق لأصحاب الأعمال الصغيرة. يمكن أن تساعدك على العمل بكفاءة أكبر ، والعثور على المزيد من العملاء ، وتوفير المال أثناء القيام بذلك. فيما يلي نظرة عالية المستوى على مجالات للتكنولوجيا أن تساعد شركتك الصغيرة على أن تصبح أكثر ربحية وإنتاجية.
التدريب على الأعمال التجارية عبر الإنترنت
 
بصفتك صاحب شركة صغيرة ، فإن المعرفة والرغبة في مواصلة توسيع تجربتك لا تقدر بثمن. مع وقت غير محدود وميزانية لا حدود لها ، يمكنك السفر حول العالم للمشاركة في التدريب المباشر والأحداث التعليمية. بالطبع ، معظمنا مقيد بالتمويل المحدود والتحديات الزمنية ، لذلك عادة ما يكون هذا غير واقعي.
يعد التدريب الذاتي والسير المجاني لبرامج التدريب على الأعمال التجارية عبر الإنترنت طريقة ممتازة لتوسيع خبرتك ، مباشرة من منزلك أو مكتبك المريح عندما يناسبك. هناك عدد من موارد التدريب التجاري الاستثنائية عبر الإنترنت التي تغطي فقط أي موضوع ترغب في التعرف عليه. بمجرد أن تعرف كيفية اختيار برنامج تدريب على الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فإن الاحتمالات لا حصر لها.


برمجيات المصدر المفتوح


 
توفر البرمجيات مفتوحة المصدر لأصحاب الأعمال الصغيرة بدائل لاستخدام التطبيقات التجارية السائدة في الإدارة اليومية لأعمالهم. تعد البرمجيات مفتوحة المصدر جذابة للعديد من أصحاب الأعمال لأنها لا تتطلب عادةً استثمارًا ماليًا ولديها المرونة في كثير من الأحيان لتناسب تمامًا احتياجات صاحب العمل.
تعد OpenOffice.org واحدة من أكثر أدوات المصادر المفتوحة المتاحة شيوعًا ، وهي مجموعة برامج مكتبية مزودة بمعالجة الكلمات وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات وقواعد البيانات والمزيد.


بدائل الهاتف الثابت

في هذه الأيام ، لا يرتبط أصحاب الأعمال الصغيرة بمكتب أو كمبيوتر من أجل القيام بعملهم والبقاء في الحلقة. إحدى الطرق التي يمكن لأصحاب الأعمال من خلالها أخذ أعمالهم معهم هي استخدام بديل لخط أرضي تقليدي كخدمة هاتفية. الهواتف المحمولة ، VoIP ، وخطوط الهاتف الافتراضية هي عدد قليل من الخيارات المتاحة.
خدمات المؤتمرات عن بعد
الكثير من ما نقوم به كملاك أعمال صغيرة له عنصر افتراضي. تعد القدرة على إجراء مكالمات جماعية مع مجموعة من أعضاء الفريق و / أو العملاء في مواقع مختلفة أحد الأمثلة على ذلك. هناك العديد من خدمات المؤتمرات عن بعد ، بعضها مجاني ، يمنح أصحاب الأعمال الصغيرة القدرة على إجراء المؤتمرات عن بعد مع أطراف متعددة – في أي وقت يريدون – دون الحاجة إلى هاتف خاص أو معدات خط جسر.
هناك أيضًا عدد من أدوات مؤتمرات الويب التي تسمح لك بالتواصل مع أعضاء الفريق الموجودين في جميع أنحاء العالم ، كما لو كنت وجهًا لوجه.

أدوات تتبع الوقت

سواء كنت تقوم بعمل فاتورة لعملائك كل ساعة أم لا ، يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة العثور على قيمة كبيرة في تتبع مكان قضاء وقتهم. هذا له عدد من الفوائد بما في ذلك جعل تقديرات مشروعك أكثر دقة ومساعدتك على تعزيز إنتاجيتك.
هناك العديد من أدوات تتبع الوقت المتاحة ، بما في ذلك تطبيقات سطح المكتب والأدوات عبر الإنترنت ، وحتى الخدمات المدمجة في برامج إدارة المشاريع أو مسك الدفاتر الأكبر.

خدمات الفواتير عبر الإنترنت

تأتي تطبيقات مسك الدفاتر في العديد من الأشكال والأحجام. ولكن اعتمادًا على احتياجاتك الفردية ، قد لا تحتاج إلى مجموعة محاسبة شاملة لإدارة كتبك. في الواقع ، قد تكون خدمة الفواتير عبر الإنترنت المبسطة بديلاً مناسبًا لعملك الذي يسمح لك بإدارة عملية الفوترة بشكل أسرع وأكثر كفاءة.
عندما يتعلق الأمر بالحصول على أموال ، توفر التكنولوجيا أيضًا العديد من خيارات الدفع عبر الإنترنت.
تطبيقات سطح المكتب البعيد.
مرة أخرى ، تعزز التكنولوجيا العلاقة بين أصحاب الأعمال الصغيرة والتنقل. إن الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الأساسي الخاص بك وجميع البيانات الموجودة عليه عندما تكون خارج المكتب – والقدرة على عرضه أو تعديله من جهاز iPad أو الهاتف الذكي – يمكن أن يمنحك ميزة عندما يتعلق الأمر بإدارة عملك.
يمكن لتطبيقات الوصول إلى سطح المكتب عن بعد ، مثل GoToMyPC و LogMeIn ، أن تبقيك على اتصال حتى عندما لا تكون جالسًا على مكتبك.

أدوات التسجيل الرقمي للشاشة

يقوم Screencasting بإنشاء فيلم يظهر نشاطًا محددًا على شاشة الكمبيوتر الخاص بك مع سرد صوتي يمكنك مشاركته مع الآخرين. يمكن استخدام Screencasts لعدد من الأغراض بما في ذلك البرامج التعليمية والعروض التوضيحية والدروس. هناك مجموعة متنوعة من أدوات تسجيل الشاشة متاحة لأصحاب الأعمال الصغيرة بمستويات مختلفة من التعقيد والوظائف.

تحويل الملف عبر الإنترنت

إذا كان عليك تحويل تنسيق ملف غير عادي وليس لديك البرامج اللازمة ، أو إذا كنت تعمل من جهاز كمبيوتر مختلف ، فإن أدوات تحويل الملفات عبر الإنترنت يمكن أن تجعل العملية سريعة إلى حد ما وغير مؤلمة. هناك خدمات لتحويل المستندات وملفات الصوت / الفيديو وحتى الرسومات إلى تنسيق ملف جديد.
أدوات لقطة الشاشة. من المفيد للغاية التقاط صورة لشيء تراه على شاشة الكمبيوتر. قد تحتاج إلى إرساله مع طلب دعم إلى البائع ، أو تضمينه كجزء من الإرشادات التفصيلية في دليل العمليات ، أو ببساطة استخدامه لتشغيل الذاكرة في وقت لاحق. سيتم دمج بعض أدوات لقطة الشاشة مع أدوات تسجيل الشاشة الخاصة بك ، مما يؤدي إلى إنشاء عروض توضيحية غنية بصريًا.

تطبيقات مكتب المساعدة

خدمة العملاء مهمة لجميع أصحاب الأعمال. إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها دمج خدمة العملاء في عملك وفي موقع الويب الخاص بك هي من خلال مكتب المساعدة / تطبيق خدمة العملاء. تعمل هذه الأدوات على تحسين قدرتك على الاستجابة لاحتياجات عملائك ويمكن أن تجعل عملية إدارة العلاقات أكثر سلاسة.
جدولة المواعيد عبر الإنترنت. لذا يحب الموظفون الجداول المرنة.
سواء كنت بحاجة إلى تحديد موعد مع عميل ، أو ترتيب عرض توضيحي للمنتج لعميل جديد ، أو حتى التخطيط لغداء شخصي مع صديق ، تتيح لك جداول المواعيد عبر الإنترنت إدارة كل شيء في مكان واحد. يمكنك توفير الوقت من خلال السماح للآخرين بتحديد فتحات من التقويم الخاص بك ومعرفة لمحة سريعة عن الاجتماعات التي ستعقدها.
تسمح لك جدولة المواعيد عبر الإنترنت أيضًا بإنشاء نظام يمنح شخصًا آخر غيرك حق الوصول إلى التقويم الخاص بك ، وإزالة مهمة إدارة الاجتماع من قائمتك الخاصة.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com