شريط الأخبار

طرق لاستخدام الحوسبة السحابة في الأعمال

تشير السحابة إلى موقع مركزي على الإنترنت يقوم بتخزين البيانات ، مما يجعل الوصول إليها ممكنًا في أي وقت وفي أي مكان ومن أي جهاز متصل. الشركات – الكبيرة والصغيرة على حد سواء – احتضنت السحابة لأنها تتمتع بعدد من الفوائد. تستخدم المؤسسات المالية والبنوك أيضًا الخدمات السحابية كوسيلة للوصول وتخدم قاعدة عملاء عالمية أكثر.

تسمح الأعمال القائمة على السحابة للعمال والعملاء بالتفاعل بشكل منتظم ، حتى لو كانوا على جانبي العالم.

تخزين ملفات سحابة الأعمال الصغيرة
يمكن أن توفر ملفات التخزين السحابية – بدلاً من الموقع – مبلغًا كبيرًا من المال في تكاليف الأجهزة. يمكن للأشخاص الوصول إلى المستندات التي ليست بحوزتهم الشخصية ويمكنهم التعامل معها.

يعد حفظ الملفات والوصول إليها على السحابة أمرًا سهلاً ، مما يجعلها خيارًا جذابًا ، حتى بالنسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة غير التقنية.

المرونة والأتمتة
يمكن أن تنمو السحابة والطريقة التي تستخدمها وتتغير مع نمو احتياجات عملك وتغييرها. بدلاً من الاضطرار إلى الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات للحفاظ على تحديث نظام تخزين الملفات وصيانته ، تقوم معظم التطبيقات التي تستخدم السحابة بتحديث نفسها تلقائيًا.

بالطبع ، هناك أيضًا سلبيات لاستخدام السحابة. أمن البيانات وفقدان السيطرة الكاملة على تلك البيانات هي مخاوف خطيرة. ومع ذلك ، هناك طرق لحماية بياناتك لضمان استمرار إمكانية الوصول إليها وأمانها في جميع الأوقات. في معظم الحالات ، تفوق الفوائد بكثير المخاطر التي يتعرض لها أصحاب الأعمال الصغيرة. أيضًا ، إذا حدث أي شيء للملفات المخزنة على خادم سحابي واحد – مثل انقطاع التيار الكهربائي الضخم – فلا يزال بإمكانك الوصول إلى المعلومات المخزنة هناك من خلال خوادم أخرى.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن للشركات الصغيرة من خلالها استخدام السحابة. راجع هذه القائمة وكيف تنطبق على عملك بينما تستكشف كيف يمكن أن تساعدك السحابة على استخدام التكنولوجيا لإنجاز المزيد بتكلفة أقل.

النسخ الاحتياطي للبيانات
بصفتك مالك شركة صغيرة ، ربما تكون على دراية بالفعل بأهمية النسخ الاحتياطي لبياناتك. تبسط السحابة العملية من خلال السماح بتحديث بياناتك أثناء عملك تلقائيًا. يقوم أيضًا بإنشاء نسخ من بياناتك خارج الموقع حيث ستكون آمنة من أي كارثة طبيعية أو سرقة أو عطل محلي.

العمل المتنقل
تتمثل إحدى الفوائد العظيمة للتكنولوجيا في قدرة أصحاب الأعمال الصغيرة على إنشاء مكاتب متنقلة تعمل بكامل طاقتها. تتناسب السحابة تمامًا مع هذا لأنها تتيح لك الوصول إلى بياناتك ومزامنتها من أي مكان ، مما يتيح لك اصطحاب مكتبك معك على الطريق.

مشاركة المعلومات
سواء كان لديك موظفون داخليون أو فريق منتشر عبر مسافة ، تجعل السحابة مشاركة البيانات سهلة. بمجرد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك ، يمكن أن تكون مشاركة الملفات بنفس سهولة إرسال رابط ، مما يلغي العملية المعقدة لإرسال الملفات الكبيرة بالبريد الإلكتروني.

ملف التخزين
تستخدم العديد من الشركات الصغيرة الصور والصوت والفيديو لتعزيز أنشطتها التسويقية. غالبًا ما تشغل هذه الملفات جزءًا كبيرًا من مساحة محرك الأقراص الثابتة لديك ، والتي يمكن أن تكون مكلفة. تتيح لك السحابة نقل تخزين الملفات الكبيرة من نظامك المحلي ، مما يوفر مساحة التخزين المحلية للملفات التي تحتاج إلى الوصول إليها كل يوم.

تخطيط النمو
السحابة قابلة للتوسعة ، لذا فهي تسمح للشركات الصغيرة بوضع خطة للنمو تستخدم مزايا السحابة دون استثمار كبير مقدمًا. يمكنك البدء بشكل صغير وزيادة استخدامك تدريجيًا بمرور الوقت ، والدفع فقط مقابل الخدمات والوصول الذي تحتاجه. تتم إدارة السحابة أيضًا ذاتيًا من خلال التطبيقات التي توفر الخدمات ، بحيث يمكنك التخلص من أو تقليل الحاجة إلى فريق تكنولوجيا معلومات داخلي لإدارة التكنولوجيا الخاصة بك.

أصحاب الأعمال التجارية الذين يرغبون في خفض التكاليف دون التضحية بقدرتهم على القيام بأعمال تجارية والتنافس مع الشركات الكبيرة يستخدمون السحابة. إذا كنت جاهزًا لتشغيل السحابة لعملك ، فيمكنك البدء بشكل صغير ، حتى تتمكن من رؤية الفوائد دون إجراء تغييرات كبيرة على عملياتك. بمرور الوقت ، ستكتشف طرقًا جديدة لاستخدام السحابة والاستفادة منها.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com