شريط الأخبار

تقنيات مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة في 2020

التكنولوجيا هي واحدة من أفضل الطرق التي من خلالها تصبح حياة الناس أسهل. منذ السنوات القليلة الماضية ، تشهد التكنولوجيا طفرة. تلعب التكنولوجيا دورًا هامًا في تعزيز وتسريع التحسينات في الصحة ونوعية الحياة لجميع السكان. هناك الكثير من الناس في المجتمع يعانون من بعض الإعاقات. لقد توسعت التقنيات المساعدة في مجالات العناصر المصممة حصريًا للمعوقين. تظهر التقنيات الذكية ، وهي تفتح بوابات جديدة لتطوير بعض الأدوات القوية التي تم تخصيصها. تتطور هذه الأدوات لمساعدة المعوقين في مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم. إنهم يستوعبون فقط بعد تعليم المعوقين حول استخدامهم ؛ فهم يدركون استخدام هذه الأدوات بسرعة. بسبب هذه التقنيات المتطورة ، سيحصل الأشخاص ذوي الإعاقة على المزيد من الموارد والمزيد من الخبرة في التقنيات المتكاملة. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات ، يمكن للتكنولوجيا تغيير معظم الأنشطة العادية التي يجدونها صعبة إلى سهلة. لدينا قائمة بأفضل 6 تقنيات مساعدة ضرورية للأشخاص ذوي الإعاقة. باستخدام هذه التقنيات المساعدة ، سيكون العمل أكثر سهولة وفرزًا للأشخاص ذوي الإعاقة.

• تقنية تحويل النص إلى كلام: تم تطويرها لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الطباعة مثل عسر القراءة والضعف البصري والعمى ، وما إلى ذلك ، يساعد تحويل النص إلى كلام الأشخاص المعاقين على الاستماع إلى الأشياء المطبوعة على كتاب. إنها أداة أساسية تم تطويرها ، ويتزايد استخدامها مع مرور كل عام. تركز هذه التقنية على تحويل النص المكتوب أو النص على الأدوات الإلكترونية إلى كلام حتى يتمكن الأشخاص الذين لا يستطيعون القراءة من الحصول على امتياز القراءة. يعمل عن طريق المسح ثم قراءة الكلمات بصوت آلي باستخدام العديد من أصوات الكلام التي تخلق الكلمات في أي سياق معين. يمكن للمعوقين استخدام هذه التكنولوجيا في المنزل أو إذا كانوا في الخارج ، ويتجولون على سكوترهم القابل للطي. وبالتالي ، يعد تحويل النص إلى كلام أحد التقنيات المساعدة التي يجب أن تبحث عنها في عام 2020!

• منظمو الرسوم: يعد Graphic Organizer نوعًا من التقنيات المساعدة التي تم تطويرها خصيصًا للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يواجهون صعوبة في ترتيب أفكارهم أثناء الكتابة. كان المعوقون الذين يعانون من خلل الكتابة أو اضطرابات الكتابة الأخرى السبب الرئيسي وراء تطوير هذه التكنولوجيا. يساعد منظمو الرسوم الأشخاص المعاقين من خلال رسم مسار للعمل. يساعد المنظم الرسومي الكاتب في وصف شيء ما ، أو رسم سلسلة من الأحداث ، أو أداء مهمة مختلفة ، مما يساعد في تنظيم القطعة ، اعتمادًا على نوع وأسلوب الكتابة. يتنوع المنظمون الجرافيكيون من حيث التطور التكنولوجي والنوع ، حيث يمنحون الأشخاص المعوقين اختيار ما يناسبهم.

• أنظمة الاستماع: هناك مجموعة متنوعة من أنظمة الاستماع التي يتم تطويرها يوميًا تقريبًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع مثل الإعاقة السمعية والصمم ، وما إلى ذلك. وتتوسع أنظمة الاستماع هذه لتعزيز مدى وفعالية مشكلات السمع والإعاقات. تستخدم هذه التقنية الميكروسكوب لجلب الصوت إلى أذني المعاقين. نظام الاستماع هو أحد تلك الأنظمة التكنولوجية المساعدة التي تتوسع بشكل كبير بعد كل يوم يمر. ستضيف العديد من الميزات الأخرى في هذه التكنولوجيا ، وبالتالي ، يجب عليك البحث عن هذه التكنولوجيا في عام 2020.
• أنظمة رشفة ونفخة: السبب الرئيسي وراء تطوير أنظمة رشفة ونفخة هو مساعدة المعاقين الذين يعانون من الشلل ومشاكل المهارة الحركية الأخرى. في هذا النظام ، يمكن للشخص الذي لديه إعاقة التحكم في التطبيقات المتنقلة أو التطبيقات التكنولوجية الأخرى عن طريق فمه. يشبه هذا النظام تمامًا عصا التحكم ، ويمكن للشخص المعاق تحريك وحدة التحكم في اتجاهات مختلفة للنقر على أدوات التنقل باستخدام نفخة أو رشفة. تعمل هذه التقنية لاستبدال استخدام لوحة المفاتيح أو الماوس. كونها تقنية سهلة وفعالة ، فإن نظام رشفة ونفخة أمامها طريق طويل.

• برنامج التدقيق اللغوي: برنامج التدقيق اللغوي هو تقنية مساعدة ليست على الإطلاق مثل برنامج التدقيق اللغوي القياسي. لديها الكثير من الميزات ، فهي متفوقة على جميع برامج التدقيق التقليدية الموجودة في السوق. يساعد هذا البرنامج الأشخاص المعوقين على العمل على مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ليصبحوا كاتبًا ممتازًا. الأشخاص الذين لديهم عسر القراءة هم السبب الرئيسي وراء إنشاء هذا البرنامج. هذا البرنامج مفيد أيضًا للأشخاص المعاقين الآخرين الذين يعانون من أي اضطراب في التعلم ، مما يجعل القراءة والكتابة صعبة عليهم. يستحق برنامج التدقيق اللغوي المحاولة كأداة مساعدة لعام 2020.

• أداة الرياضيات: أداة الرياضيات عبارة عن برنامج مصمم خصيصًا للطلاب المعوقين الذين يواجهون مشاكل في حل الرياضيات. يمكن لأداة التكنولوجيا المساعدة هذه أن تفيد الطلاب الذين يعانون من إعاقة في التعلم تسمى Dyscalculia ، والأشخاص الذين يعانون من العمى ، وإعاقات المهارة الحركية الأخرى. إنها واحدة من أفضل التقنيات المساعدة لأنها سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق لأن الشخص الذي يستخدمها لا يستغرق الكثير من الوقت للتكيف مع هذه التكنولوجيا المساعدة.

مع توسع التكنولوجيا كل يوم تقريبًا ، وفقًا لنا ، هذه هي أفضل أدوات التكنولوجيا المساعدة الست التي يجب أن نتطلع إليها في عام 2020. هذه الأدوات لا تغير فقط حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ولكن أيضًا تزيد من نطاق التطوير في القطاع التكنولوجي.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com