شريط الأخبار

نصائح الحفاظ على الهاتف الذكي

الآن تقريبًا في العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين ، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا مهمًا من حياتنا. سواء كان لديك iPhone أو Android ، فمن المحتمل أن يكون هاتفك معك طوال الوقت تقريبًا. لم تعد الهواتف في الأساس لإجراء المكالمات بعد الآن. إنها أجهزة كمبيوتر وآلات حاسبة وتقويمات ومنصات وسائط اجتماعية. من يدري – قبل فترة طويلة ، قد لا نتصل بهم هواتف بعد الآن

لكن الحقيقة البسيطة هي أنه كلما زاد استخدامنا للهواتف ، زاد ضعف أدائها. تتعرض المكونات المادية للهاتف للبلى من طريقة التعامل معها والتعرض للحرارة والماء والضوء. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يتعثر أداءها بشكل خطير بسبب التطبيقات والإعدادات وحتى طريقة الشحن.

نظرًا لأن هاتفك يؤدي العديد من الوظائف المهمة ، فمن الضروري الحفاظ عليه في أفضل حالة. قد لا تعرف حتى بعض العادات التي يمكن أن تكون خطيرة أو ضارة لهاتفك.

الهواتف باهظة الثمن. أنت بالتأكيد لا تريد أن تضطر إلى استبدال هاتفك قبل وقته. أفضل طريقة لحمايتها من التلف والتآكل هي الاستثمار في حافظة هاتف تحافظ عليها آمنة ونظيفة.

من الجيد أيضًا أن تستثمر في واقي شاشة. يمكن أن تكون شاشة الهاتف حساسة ، مما يجعل من السهل جدًا تحطيمها عند سقوطها. بدلاً من التعامل مع الكراك ، حافظ على هاتفك محميًا بواقي شاشة.

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ولكن حوادث مثل هذه تحدث في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقد. نميل إلى حمل هواتفنا أينما ذهبنا. تجنب إدخال هاتفك إلى الحمام أو وضعه في جيبك الخلفي حتى لا يسقط في الحوض أو المرحاض.

هل تعلم أن التقلبات الشديدة في درجات الحرارة يمكن أن تقصر من عمر هاتفك؟ يعني ترك هاتفك ساخنًا جدًا أو شديد البرودة تآكلًا إضافيًا للبطارية ، بالإضافة إلى المكونات الأخرى. لا تدع هاتفك يرتاح ضد الحرارة أو فتحات المكيف

يجب أن يتم ذلك دون أن تقول – من المهم أن تكون لطيفًا عند التعامل مع هاتفك. لا تضعه متجهًا لأسفل أو تضغط على مقبس سماعة الرأس أو قاعدة الشحن. بالطبع ، حاول تجنب إسقاطها أيضًا!

أينما تضع هاتفك ، تأكد من نظافته وعدم تعرضه للحرارة الزائدة أو الضوء. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة في تشوه العناصر المادية ، فضلاً عن تلف الدوائر.

هناك طريقة صحيحة وخاطئة لتنظيف هاتفك. لا تستخدم أي منظفات صناعية أو مناديل أو مياه فقط. كل ما تحتاجه هو قطعة قماش ناعمة ونظيفة. سيضمن ذلك التخلص من الغبار والجراثيم التي يمكن أن تلحق الضرر بالجزء الداخلي للهاتف.

تمامًا مثل درجات الحرارة المرتفعة ، يمكن أن يتسبب الكثير من الضوء في إتلاف شاشة الهاتف والبطارية. لا تضع هاتفك على لوحة القيادة في سيارتك أو في أي مكان حيث سيتلقى الكثير من أشعة الشمس الساخنة والمباشرة.

من المغري الانغماس في بعض الأوقات عند تنظيف هاتفك ، خاصة عند محاولة تفكيك المكونات المادية. هذه ليست فكرة جيدة. أنت عرضة لإتلاف قطعة داخلية أو تعريض المكونات للأوساخ أو غيرها من العوامل الضارة.

أثناء مراقبة درجات الحرارة الخارجية أمر مهم ، من الضروري أيضًا الانتباه إلى درجة الحرارة الداخلية لهاتفك. هذا يعني عدم تركه يسخن أثناء استخدامه. إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة هاتفك ، فقم بإيقاف تشغيله واتخذ الخطوات اللازمة لمنع حدوثه مرة أخرى.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com