شريط الأخبار

7 عناوين إيجابية للمطورين من 2020

لم يكن هذا العام رائعًا للعديد من الأسباب الواضحة ، ومن الطبيعي أن ملأت الكثير من الأخبار السلبية خلاصاتنا الإخبارية. لذلك دعونا نحذف بطاقات البنغو لعام 2020 ونستغرق دقيقة لتقدير هذه القائمة لبعض الأخبار الجيدة التي لا تحظى بالتقدير والتي جاءت من هذا العام في عالم التكنولوجيا.

  1. أماكن العمل الصديقة عن بعد آخذة في الارتفاع
    أجبر الوباء المهنيين في جميع المجالات على العمل من المنزل. سواء كنت تكره ذلك أو تحب ذلك ، فقد تسبب في زيادة عدد أماكن العمل التي أصبحت صديقة عن بُعد. وهذا شيء يثير الحماس بشأنه.
    بصرف النظر عن التوازن بين العمل والحياة الذي يمكن أن يجلبه خيار العمل عن بُعد ، تمنح هذه المرونة أيضًا المطورين مزيدًا من الحرية في العثور على وظيفة أحلامهم ، نظرًا لأنه لا يلزم أن تكون في المدينة التي تعيش فيها. علاوة على ذلك ، من المرجح أن تؤدي المزيد من خيارات العمل عن بُعد إلى مزيد من التنوع في القوى العاملة ، وهو ما يأتي بفوائد واضحة وليست واضحة.
  2. بدأت مايكروسوفت في إجبار الناس على الخروج من برنامج Internet Explorer
    ربما فاتتك إعلانًا صغيرًا ولكن مهمًا بأن Microsoft بدأت في إجبار الأشخاص على الخروج من Internet Explorer. إذا حاول شخص ما يستخدم Internet Explorer تحميل Youtube أو Twitter ، على سبيل المثال ، فسيُطلب منه الآن تثبيت متصفح Edge الأكثر حداثة المستند إلى الكروم ، إذا رغب في المتابعة.
    لسوء الحظ ، تحتفظ Microsoft بقائمة مواقع الويب التي ستطلق هذه المطالبة ، ولكن بغض النظر ، نأمل أن تستمر هذه الخطوة في وضع المسامير النهائية في نعش هذا المتصفح الفظيع الذي عفا عليه الزمن والذي لا يزال بعض مطوري الواجهة الأمامية الضعفاء عالقين في دعمه .
  3. أصدرت أمازون Honeycode
    هذا العام ، أعلنت أمازون عن Honeycode ، وهو منشئ تطبيقات الويب والجوال بدون كود. يسلط هذا الإصدار الضوء على الاتجاه المتزايد في مساحة تطوير التطبيقات الخالية من التعليمات البرمجية أو منخفضة التعليمات البرمجية ويعزز ، وفقًا لـ ThoughtWorks ، إضفاء الطابع الديمقراطي على البرمجة.
    يمكن أن تساعد مثل هذه الأدوات المطورين من خلال تبسيط تطوير التطبيقات أو الاستعانة بمصادر خارجية بالكامل لإدارات أخرى. سيؤدي ذلك في النهاية إلى توفير وقت المطورين للتركيز على المشكلات الأكثر تعقيدًا ، مثل التعامل مع الطلب المتزايد على هندسة البيانات للفرق
  4. كشفت شركة آبل عن أول أجهزة Mac القائمة على Apple Silicon
    في أواخر العام ، أعلنت شركة Apple أخيرًا عن المجموعة الأولى من أجهزة كمبيوتر Macintosh التي تستخدم Apple Silicon. نظرًا لأن هذه الأجهزة مزودة بشرائح تعتمد على ARM ، على غرار تلك الموجودة في أجهزة iPhone و iPad ، سيتمكن المطورون قريبًا من إنشاء تطبيقات تعمل عبر نظام Apple البيئي بالكامل ، خارج الصندوق.
    وحتى إذا لم تكن مطورًا لعالم Apple ، فمن المؤكد أن تحسينات الأداء والكفاءة في هذه الأجهزة ستحظى بترحيب حار من قبل ما يقرب من 1 من كل 3 مطورين محترفين يستخدمون منتجات Mac.
  5. وقت تشغيل Deno جاهز الآن للإنتاج
    في حالة عدم متابعتك ، طور منشئ NodeJS بديلاً اسمه Deno. هذا هو وقت تشغيل جديد من جانب الخادم يهدف إلى تصحيح أخطاء سابقه ، من خلال تحسين الأمان والتجميع ودعم الكتابة المطبوعة. وفي منتصف هذا العام تقريبًا ، أعلنت شركة Deno أنها جاهزة للاستخدام الإنتاجي في إصدارها 1.0 ، مما يمثل علامة بارزة لمستقبل تطوير الواجهة الخلفية المكتوبة ديناميكيًا.
  6. أصدر GitHub مجموعة من الإعلانات
    لقد كان عامًا من الإعلانات الكبيرة من GitHub والتي ستساعد المطورين على المضي قدمًا. أولاً ، أعلنت Github أنها اشترت NPM ، ووعدت بالاستثمار في منصة إدارة الحزم. ثم جعلوا Github مجانيًا للفرق. وأخيرًا ، قدموا GitHub Codespaces ، كطريقة للمطورين للتشفير مباشرة في المتصفح.
  7. يتم طرح شبكة 5G
    هذا العام ، “5G أصبحت حقيقية” ، وفقًا لكريس روك (كالمعتاد ، فقط عندما تفعل Apple ذلك ، يعتقد الناس أنه شيء). تعد هذه التقنية بسرعات إنترنت سريعة ومنخفضة زمن الوصول في جميع أنحاء العالم. وهو ما سيفتح فرصًا جديدة لإنترنت الأشياء ، و AR / VR ، والذكاء الاصطناعي ، وتكنولوجيا blockchain ، كما تقول Forbes.
وسوم:

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com