شريط الأخبار

تقنيات مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة

لطالما قدمت التكنولوجيا يد المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة مثل الإعاقة البصرية وضعف الكلام والأشخاص الذين يعانون من إعاقات أو اضطرابات حركية ، إلخ.
من تقديم المساعدة في القراءة على الرغم من ضعف البصر ، إلى إبقاء الصم مشمولًا في محادثة جماعية ، إلى مساعدة المرضى ذوي الأيدي المهتزة في الحصول على وجبة بشكل مستقل ، فيما يلي خمس تقنيات مساعدة تساعد المعوقين في الحصول على المساعدة متى وأينما يحتاجون إليها.

جهاز نقطة
Dot هي ساعة يمكن ارتداؤها وهي أول ساعة ذكية بطريقة برايل في العالم. يعد Dot حلاً عمليًا وبأسعار معقولة أكثر من أجهزة e-Braille العادية ، والتي قد تكلف الآلاف ، لكنها لا تزال تعمل بشكل جيد للمكفوفين. يساعد Dot المكفوفين في الوصول إلى الرسائل والتغريدات وحتى الكتب في أي مكان وفي أي وقت.
من الناحية الفنية ، تعمل هذه الأداة بست نقاط على أربع خلايا موجودة على سطح الساعة الذكية.
سترتفع هذه النقاط أو تنخفض لتشكل 4 أحرف بطريقة برايل في أي وقت. يمكنه الاتصال عبر البلوتوث بأي هاتف ذكي ، ثم استرداد النص وترجمته (من بريد إلكتروني أو تطبيق مراسلة) إلى طريقة برايل لمالكه.

هاتف سمسم
ربما أصبحت الهواتف المحمولة حاجة شائعة للجميع ، بما في ذلك الأشخاص ذوو الإعاقة. لكن الهواتف العادية ليست مجهزة لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة والذين يجدون صعوبة في تشغيل هاتف عادي.
أدخل Sesame Phone ، وهو هاتف ذكي لا يعمل باللمس ومصمم للأشخاص ذوي الإعاقة.
تم تصميم هذا الهاتف ليتم استخدامه مع حركات رأس صغيرة ، يتم تعقبها بواسطة الكاميرا الأمامية. لذلك يمكنك الوصول إلى جميع ميزات الهاتف الذكي دون حتى لمس هذا الجهاز. يتم التعرف على الإيماءات كما لو كنت تستخدم إصبعًا لتشغيله: التمرير السريع والتصفح والتشغيل والمزيد. تمت إضافة التحكم الصوتي أيضًا لتوفير تجربة حقيقية بدون استخدام اليدين على الهواتف.

كن عيني
By My Eyes هو تطبيق رائع للغاية يساعد المكفوفين على “رؤية” العالم.
وهي تعمل عن طريق إنشاء شبكة تربط المكفوفين بالمتطوعين من جميع أنحاء العالم.
إنها طريقة سهلة لطلب المساعدة في مهام بسيطة مثل التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية على علبة الحليب.
سيتلقى المتطوعون إخطارات أو طلبات للمساعدة ، وإذا كانوا مشغولين جدًا ، يمكن للتطبيق العثور على شخص آخر للتدخل والمساعدة. سيؤدي كل طلب إلى إجراء مكالمة فيديو للمتطوعين حتى يتمكنوا من مساعدة المستخدم.

خريطة AXS
بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من إعاقات ، فإن منحدرات الكراسي المتحركة ودورات المياه التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة ليست أشياء يلاحظونها.
العديد من المواقع العامة غير مجهزة بهذه المرافق. هذا مصدر إزعاج لأولئك الذين يحتاجون إلى كرسي متحرك للتنقل.
AXS Map هي خريطة التعهيد الجماعي التي تحمل معلومات حول منحدرات ودورات المياه التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة في الأماكن العامة مثل المطاعم والفنادق ومراكز التسوق والمزيد.
تحتوي الخريطة أيضًا على معلومات حول مدى جودة تصميم هذه المرافق بمساعدة تصنيفات النجوم.

Transcence
يمكن للصم التواصل عبر محادثات فردية باستخدام لغة الإشارة أو قراءة الشفاه ، ولكن حول متى تنشأ محادثة جماعية؟ تقدم Transcence حلاً رائعًا لا يزال بإمكانه إبقاء الصم في المحادثات الجماعية.
في محادثة ، باستخدام ميكروفون الهاتف الذكي لكل مشارك ، يلتقط التطبيق ما يقوله ثم يحوله إلى نص في الوقت الفعلي.
كل متحدث له فقاعة نصية مقابلة ، متمايزة حسب اللون ، تمامًا مثل ما ستجده في غرفة دردشة جماعية عادية.

المكافأة: 2 المزيد ..
مساعدة مي
help-Mi هو تطبيق مساعدة يساعد المعوقين في الحصول على المساعدة في الوقت الحقيقي.
إنه تطبيق يربط مقدمي الخدمة ومقدمي الرعاية بالمعاقين الذين قد يحتاجون إلى مساعدتهم في أي لحظة. تشمل الخدمات المساعدة في الوصول إلى العمل أو التسوق لشراء الضروريات أو السفر.
يحتوي على ميزة تسمى Mi-Profile ، والتي توفر احتياجات المستخدم ، لذلك يعرف مزود الخدمة ما يجب القيام به عند طلب المساعدة.
يحتوي التطبيق أيضًا على اتصال ثنائي الاتجاه ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للحصول على معلومات أفضل عن الموقع.

ليفتوير
Liftware عبارة عن مقبض ذاتي الاستقرار حيث يمكنك إرفاق أواني الطعام مثل الشوكة أو الملعقة.
إنه مفيد للمرضى الذين يعانون من مرض باركنسون أو غيره من أشكال اضطرابات الحركة التي تسبب رعاش اليد. تعمل أدوات الرفع على استقرار ما يصل إلى 70٪ من الاضطراب وتساعد في تقليل انسكاب المحتويات من الإناء قبل وصول الطعام إلى فم المريض.
تأتي كل أداة رفع مع مقبض التثبيت وشاحن وثلاث أواني وملعقة وشوكة وملعقة شوربة.
يمكن أن تدوم كل شحنة لعدة وجبات ، ويمكن مسح المقبض بينما يمكن غسل الملاعق والشوكة كإناء عادي.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com