شريط الأخبار

تقنيات النهوض العصبي

التحفيز الكهربائي
قبل تسع سنوات ، أصيب ديفيد Mzee بالشلل بسبب حادث جمباز وأخبر أنه لن يمشي مرة أخرى. في الأسبوع الماضي ، شارك في سباق خيري سار خلاله لمسافة 390 مترًا ، وذلك بفضل العلاج التجريبي الذي يستخدم التحفيز الكهربائي للحبل الشوكي لتجديد الدوائر الخاملة في المرضى الذين لم تكتمل فترات انقطاع العمود الفقري.

Cloudminds ميتا خوذة
للأمام مباشرة نحو المستقبل: خوذة CloudMinds Meta. الصورة: CloudMinds
خوذة للمكفوفين
صُممت Meta من قبل منظمة CloudMinds الصينية ، وهي تشبه خوذة ركوب الدراجات وتستخدم أجهزة استشعار وكاميرات لتخطيط المناطق المحيطة بها ، وإرسال المعلومات إلى خادم سحابي لتتم معالجتها بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي. يمكن توصيل المعلومات من خلال الكلام ، مما يساعد المكفوفين وذوي الإعاقات البصرية على التنقل في الشوارع ، والتعرف على الأشياء والتفاوض على إشارات المرور والمعابر.

جامعة كولومبيا السمع الإدراكي
بصوت عال وواضح: السمع الإدراكي. تصوير: جامعة كولومبيا
الجيل القادم من المعينات السمعية
قد لا تكون غرسة القوقعة الصناعية شيئًا جديدًا ، لكن الباحثين في جامعة كولومبيا ، نيويورك ، يعملون على “أداة مساعدة على السمع الإدراكي” ، والتي تراقب نشاط دماغ المستخدمين لتحديد الصوت الذي يركز عليه المستمع. ثم يقوم بتكبير هذا الصوت مع تهدئة الضوضاء المحيطة ، مما يسمح بسمع أفضل.

lyle fleming يمشي باستخدام هيكل خارجي آلي
هيكل خارجي الكتروني، في الأسبوع الماضي ، تمكن الأمريكي لايل فليمنج من المشي لأول مرة منذ ست سنوات بفضل الهيكل الخارجي الذي تم وصفه بأنه “سيغواي ذات الأرجل”. تم تصميم إطار روبوت مماثل يمكن ارتداؤه لمساعدة المصابين بالشلل على الوقوف والمشي ، وقد تمت الموافقة عليه في عام 2012 من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإعادة التأهيل البدني ، لاستخدامه مع العكازات أو المشاة. قد تحل الهياكل الخارجية المستقبلية محل الكراسي المتحركة ، مما يوفر قدرًا أكبر من الحركة والفوائد الصحية.

قفاز لغة الإشارة جامعة كورنيل
الآن اسمع هذا: قفاز لغة الإشارة. الصورة: الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في جامعة كورنيل
إعطاء صوت لضعاف الكلام
يعمل العلماء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين على نماذج أولية من القفازات التي تترجم حركات اليد للغة الإشارة إلى كلام ، مما يسمح بالتواصل اللفظي في الوقت الفعلي مع أشخاص لا يجيدون لغة الإشارة.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com