شريط الأخبار

أفضل 10 برامج ذكاء أعمال مجانية ومفتوحة المصدر! جزء1

في عالم اليوم ، لا يعتمد تقدم ونمو أي عمل تجاري فقط على الترويج الفعال وجودة منتجاته وخدماته. بدلاً من ذلك ، مع التقدم والشعبية المتزايدة بسرعة للبيانات الضخمة وعلوم البيانات ، يتجه قطاع الشركات أكثر نحو استخدام أدوات ذكاء الأعمال. من المفترض أن تقوم أدوات البرامج هذه بتحليل البيانات وتفسيرها وتقديم المعلومات الأساسية المفيدة لمزيد من الاستخدام. أصبحت هذه البيانات والمعلومات اللاحقة ضرورية للشركات لتخطيط استراتيجيات التنمية والتسويق المستقبلية. هذا هو السبب في أن استخدام برنامج ذكاء الأعمال مفتوح المصدر أصبح ضرورة للوقت.

ما هو ذكاء الأعمال مفتوح المصدر؟

يشير ذكاء الأعمال مفتوح المصدر إلى بيانات الأعمال التي توفر معلومات مهمة حول الشركة. اليوم ، تعد المعلومات المستخرجة من هذه البيانات شرطًا أساسيًا لنمو الشركة وتطورها. هذا هو السبب في أن اتجاه البيانات الضخمة وعلوم البيانات يهيمن على عالم الشركات.

برنامج ذكاء الأعمال مفتوح المصدر (OSBI) متخصص لاستخراج المعلومات ذات الصلة من بيانات OSBI هذه لتقديم تفاصيل جاهزة لأصحاب الأعمال. تم تزيين هذه البرامج بأدوات إدارة وتحليلية نموذجية تساعدك في الحصول على بيانات جيدة العرض لعلامتك التجارية أو مشروعك أو شركتك. عادةً ما تكون برامج OSBI متاحة مجانًا. ومع ذلك ، هناك بعض الأدوات التي تتطلب منك دفع رسوم الاشتراك أو الخدمة.

أفضل برامج ذكاء الأعمال المجانية والمفتوحة المصدر

إذا بحثت عن أفضل برامج OSBI المجانية ، فستجد عددًا لا يحصى من الأدوات التي تقدم العديد من الميزات الرائعة. بالطبع ، سيكون من الصعب عليك اختيار الأفضل الذي يلبي متطلباتك ، لكن من الواضح أنه لا يمكنك استخدام كل منهم. لمساعدتك في اتخاذ قرار ، قمنا بالبحث عن أفضل برامج ذكاء الأعمال المجانية والمفتوحة المصدر. بعد استعراض ميزات المنتج ، نقدم هنا أفضل عشرة برامج لذكاء الأعمال والتي قد تكون مفيدة لك.

أدوات Jaspersoft BI
تم إطلاق أدوات Jaspersoft Community BI بواسطة Tibco في عام 2014 ، وهي واحدة من أقوى برامج ذكاء الأعمال مفتوحة المصدر المتاحة مجانًا. إنها مجموعة قابلة للتضمين توفر تقارير وتحليلات تفاعلية يمكن تضمينها في تطبيق جوال أو ويب أيضًا. يتكون الجناح من عدة أدوات ، تتميز جميعها بخيارات فريدة لراحتك. هؤلاء هم،

خادم JasperReports
جاسبر سوفت ETL
مكتبة جاسبر ريبورتس
جاسبر سوفت ستوديو
من بين هؤلاء ، يعد خادم JasperReports أحد أدوات ذكاء الأعمال الرئيسية في هذه المجموعة. إنه خادم تقارير مستقل يقوم بإنشاء تقارير فريدة تستند إلى الويب مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام. ويرافق الجناح أيضًا مجتمع Jaspersoft حيث يمكنك مشاركة استفساراتك وأفكارك ومناقشات أخرى. المشكلة الوحيدة هنا هي أنك تخاطب مجتمع المطورين بأكمله. ومن ثم ، لا تزال غير متأكد من الحصول على رد. ومع ذلك ، إذا تلقيت ردًا من شخص ما ، فمن المحتمل أن تحصل على بعض الردود الإضافية على استفسارك.

تقارير Zoho
Zoho Reports هو برنامج ذكاء أعمال مفتوح المصدر آخر تم إطلاقه بهدف مساعدة مجتمع الأعمال من خلال توفير تقارير البيانات التحليلية ولوحات المعلومات. إنها أداة رائعة لتحليل أي بيانات وإنشاء تقارير مفيدة بصريًا. يسمح البرنامج لمستخدمين اثنين في وقت واحد. ومع ذلك ، قد يتم دفع 10 دولارات شهريًا لإضافة المزيد من المستخدمين (لكنها لن تكون مجانية في ذلك الوقت).

على الرغم من أن هذا البرنامج به قيود على اثنين من المستخدمين بنسخته المجانية ، إلا أنه يظل خيارًا أفضل لتحليل البيانات في الوقت الفعلي والحصول على تقارير ولوحات معلومات غير محدودة. الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في Zoho Reports هي التخزين السحابي غير المحدود مع عدم وجود قيود فيما يتعلق بأحجام الملفات.

بيرت
أدوات إعداد التقارير وذكاء الأعمال (BIRT) هي مجموعة ذكاء أعمال رائعة من Eclipse يتم استخدامها من قبل بعض عمالقة الأعمال في العالم ، مثل Cisco و IBM و S1 ، بينما يتم رعايتها من قبل IBM و Innovent Solutions جنبًا إلى جنب مع Actuate. تم إطلاق BIRT في عام 2004 ، وهو بالفعل أكثر برامج ذكاء الأعمال مفتوحة المصدر استخدامًا ، كما هو موضح من خلال 12 مليون تنزيل وأكثر من 2.5 مليون مطور في 157 دولة.

تعد واجهة المستخدم الرائعة والميزات سهلة الاستخدام هي الأشياء التي تجعل هذا البرنامج معيارًا صناعيًا. إنها أداة قابلة للتضمين يمكنها إنشاء مجموعة من التقارير الشاملة بما في ذلك التفاصيل النصية والرسوم البيانية والمخططات المختلفة. بالإضافة إلى تخطيط التقرير ، فإنه يتميز أيضًا بالوصول إلى البيانات وأدوات البرمجة النصية.

على الرغم من أن هذا البرنامج مصمم بشكل أساسي للوفاء بمتطلبات إعداد التقارير البديهية ، إلا أنه يمكن أن يذهب إلى أبعد من ذلك قليلاً ليشمل تحليل البيانات أيضًا ، ولتقديم البيانات بطريقة أكثر تجميعًا وتحليلاً عن طريق أداء وظائف مختلفة مثل التجميع والإجماليات والنسبة المئوية. علاوة على ذلك.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com