اغرب 10 أماكن في الكون

يبدأ مع مجموعة BangContributor
الكون موجود هناك ، في انتظارك لاكتشافه.
هذه المقالة عمرها أكثر من عامين.
صورة هابل لقرص كوكبي أولي حول النجم الشاب Fomalhaut ، مع وجود كوكب تم اكتشافه … [+] بداخله ، تشبه عينًا نارية مخيفة تلعب دورًا بارزًا في قصة خيالية معينة. ولكن حتى هذا الكائن لا يمكنه اختراق المراكز العشرة الأولى في قائمتنا.
صورة هابل لقرص كوكبي أولي حول النجم الشاب Fomalhaut ، مع كوكب تم اكتشافه … [+] NASA و ESA / STIS / HUBBLE
مع وجود مجموعة ضخمة من المراصد المختلفة لمشاهدة الكون ، يمكن الكشف عن تفاصيل لا حصر لها.

تم الكشف عن هذه العلامة النجمية “Godzilla” بواسطة القمر الصناعي Fermi التابع لناسا ، والذي يشاهد السماء بزاوية 360 درجة … [+] السماء في أشعة جاما. قد لا يكون جودزيلا مرئيًا بالعين المجردة ، لكن ناسا تتعرف عليه رغم ذلك.
تم الكشف عن هذه العلامة النجمية “Godzilla” بواسطة القمر الصناعي Fermi التابع لناسا ، والذي يشاهد كامل 360 درجة … [+] NASA / FERMI TEAM
في بعض الأحيان ، ما نجده يثير مشاعر مرعبة في داخلنا.

لا علاقة لسديم “شبح المشتري” بكوكب على الإطلاق ، ولكن هو توهج الأشعة تحت الحمراء من … [+] نجم محتضر كما صوره مرصد سبيتزر الفضائي التابع لناسا.
سديم “Ghost of Jupiter” ليس له علاقة بالكوكب على الإطلاق ، ولكنه توهج الأشعة تحت الحمراء من … [+] NASA / JPL-CALTECH / HARVARD-SMITHSONIAN CFA
بروح عيد الهالوين ، إليك أفضل 10 مشاهد مخيفة في الكون.

يتكون الطائر ، المعروف أيضًا باسم Tinker Bell الثلاثي ، من ثلاث مجرات متصادمة تقع على بعد 650 … [+] مليون سنة ضوئية. عمليات اندماج ثلاث مجرات نادرة ، لكن من الواضح أن هذا يبدو وكأنه جنية مجنحة تحمل سلاحًا من طراز رامبو / تيرميناتور.
يتكون الطائر ، المعروف أيضًا باسم Tinker Bell triplet ، من ثلاث مجرات متصادمة تقع على بعد 650 … [+] ESO
10.) Terminator Tinkerbell: هذه المجرات الثلاث المتصادمة ، ESO 593-IG 008 ، تبدو كوحشية متوهجة في الفضاء.

هذه الدوامة النارية ، المعروفة بالعامية باسم عين سديم سورون ، هي في الواقع سديم كوكبي … [+] يُعرف باسم ESO 456-67. تترجم الغازات والعتامة المختلفة إلى هذا العرض المذهل متعدد الأطوال الموجية الذي ينظر إليك مباشرةً من جميع أنحاء المجرة.
هذه الدوامة النارية ، والمعروفة بالعامية باسم عين سديم سورون ، هي في الواقع سديم كوكبي … [+] وكالة الفضاء الأوروبية / HUBBLE ووكالة ناسا / الاعتراف: جان كريستوف لامبري
9) عين سديم سورون: ينبعث من نجم عملاق أحمر يحتضر ، وهو يحدق بنا من على بعد 10000 سنة ضوئية.

يُظهر هذا المنظر لكويكب الهالوين ، 2015 TB145 ، فوهاته الدوارة ، والتي تضفي عليه … [+] مظهرًا شبيهًا بالجمجمة. وستقوم بتمرير قريب آخر من الأرض خلال شهر نوفمبر من عام 2018.
هذا المنظر لكويكب الهالوين ، 2015 TB145 ، يُظهر بوضوح فوهاته الدوارة ، والتي تعطي … [+] مرصد أريكيبو

8.) كويكب الهالوين: المسمى رسميًا 2015 TB145 ، هذا الكويكب الذي يبلغ عرضه 650 مترًا سيمر قريبًا من الأرض في غضون أسابيع قليلة.

الوجه الشهير (أو سيئ السمعة) على سطح المريخ ، كما تم تصويره عام 1976 بواسطة مركبة ناسا Viking 1 المدارية. تذكرنا … [+] هان سولو مجمدة في الكربونيت ، ادعى منظرو المؤامرة أن هذا الوجه مرتبط بمدينة آثار المريخ القريبة. أظهر المزيد من التصوير والتحليل أنهم جميعًا مجرد تكوينات صخرية.
الوجه الشهير (أو سيئ السمعة) على سطح المريخ ، كما تم تصويره عام 1976 بواسطة مركبة ناسا Viking 1 المدارية. تذكرنا بـ … [+] ناسا / فايكينج 1
7.) الوجه على سطح المريخ: تبدو هذه التكوينات الصخرية المريخية المخيفة وكأنها وجوه في عذاب.

ما يبدو أنه جمجمة فضائية مشتعلة هو في الحقيقة مجرد انبعاث للأشعة السينية قادم من المنطقة المركزية … [+] من مجموعة مجرات Perseus. لا يزال الأمر مخيفًا.
ما يبدو أنه جمجمة فضائية مشتعلة هو في الحقيقة مجرد انبعاث للأشعة السينية قادم من المركز … [+] أ. فابيان (IOA CAMBRIDGE) وآخرون ، ناسا
6.) جمجمة الأشعة السينية: إنها مجرد مجموعة مجرة ​​فرساوس كما تظهر في الأشعة السينية. كم هو مرعب!

تشكل هذه العيون العملاقة المتوهجة الميزة الأكثر لفتًا للانتباه في سديم رأس الشبح ، ولكن … [+] تنتجها عمليات مختلفة. يتم إنتاج النقط المتوهجة من الهيدروجين والأكسجين بواسطة نجم ساطع واحد (يسار) وسلسلة من النجوم المغطاة بالغبار (على اليمين) للعينين.
تشكل هذه العيون العملاقة المتوهجة الميزة الأكثر لفتًا للانتباه في سديم رأس الشبح ، لكنها … [+] وكالة ناسا ومحمد هيداري مالاييري (أوسيرفاتوير دي باريس ، فرنسا)
5.) سديم رأس الشبح: “العيون المتوهجة” على بعد 168000 سنة ضوئية تنتجها النجوم الضخمة المتكونة حديثًا.

نجم شاب عالي السرعة يضيء الغاز البينجمي القريب ، ليكشف عن شكل يشبه … [+] جرغول رابض يتربص بالانتظار. يُعرف السديم رسميًا باسم IRAS 05437 + 2502 ، وقد تم اكتشافه في الثمانينيات.
نجم شاب عالي السرعة يضيء الغاز البينجمي القريب ليكشف عن شكل يشبه … [+] ESA / HUBBLE و R. SAHAI و NASA
4) الرابض Gargoyle: يُزعم أن IRAS 05437 + 2502 هو مجرد سحابة مخيفة المظهر من الغاز بين النجوم

.

يُعرف Nebula NGC 246 باسم Skull Nebula نظرًا لوجود عينيه المتوهجة. العين المركزية … [+] هي في الواقع زوج من النجوم الثنائية ، والأصغر والأكثر خفوتًا هي المسؤولة عن السديم نفسه ، لأنه ينفجر من طبقاته الخارجية. إنه على بعد 1600 سنة ضوئية فقط ، في كوكبة قيطس.
يُعرف Nebula NGC 246 باسم Skull Nebula نظرًا لوجود عينيه المتوهجة. … [+] الجوزاء الجنوبية المعدلة وراثيا ، مستر ترافيس (جامعة ألاسكا)
3.) سديم الجمجمة: النجم المركزي الخافت يحتضر ، وهو المسؤول عن الخطوط العريضة الغازية المحيطة بالنجوم المتوهجة.

اليد الزرقاء هي في الواقع غاز ينبعث منه أشعة سينية يخرج من نجم نابض مركزي ، حيث تسخن رياحه بشدة … [+] الغاز المحيط وتسبب له إصدار أشعة سينية. شكل اليد هو مصادفة كونية ، والخصلات الشبحية الحمراء في أطراف الأصابع هي ببساطة سحابة غاز قريبة ، RCW 89 ، والتي يتم تسخينها أيضًا بواسطة الرياح النابضة.
اليد الزرقاء هي في الواقع غاز ينبعث منه أشعة سينية يخرج من نجم نابض مركزي ، حيث تسخن رياحه بشدة … [+] NASA / CXC / SAO / P.SLANE، ET AL.
2.) يد الله: تخلق الرياح النجمية هذا المنظر الخيالي الخلاب.

انتبه ، ماجيك: جماهير التجمع! لعب خصمك للتو جحافل شيطانية! أوه ، لا ، إنه فقط … [+] السديم الانعكاسي Sharpless 2-136 ، المعروف بسديم الشبح لأسباب واضحة.
انتبه ، ماجيك: جماهير التجمع! لعب خصمك للتو جحافل شيطانية! أوه ، لا ، إنه مجرد … [+] آدم بلوك / جبل ليمون سكاي سنتر / جامعة أريزونا
1.) سديم الشبح: يعرض السديم المظلم SH2-136 صورًا شيطانية على خلفية نجمية متلألئة.

صور تلسكوب هابل سديم الشبح ، الذي يحتوي على حجاب غريب وشبه شفاف من الغاز و … [+] ESA / HUBBLE ، NASA
يعرض Mostly Mute Monday قصة علمية عن الكون في صور ومرئيات وما لا يزيد عن 200 كلمة. قليل الكلام؛ ابتسم أكثر.
تابعني على تويتر. تحقق من موقع الويب الخاص بي أو بعض أعمالي الأخرى هنا.