شريط الأخبار

برامج إدارة المشاريع

برنامج إدارة المشاريع (PM) شائع للمستخدمين الفرديين والفرق الصغيرة والشركات متعددة الجنسيات ، وهذا يعني أن هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. سواء كنت تبحث عن طريقة بسيطة لتنظيم مهام المشروع أو نظام قوي على مستوى المؤسسة ، فهناك أداة إدارة المشاريع للجميع.

ما هو برنامج إدارة المشاريع؟
تساعد برامج إدارة المشاريع مديري المشاريع (PMs) والفرق على التعاون وتحقيق الأهداف في الوقت المحدد أثناء إدارة الموارد والتكلفة. قد تتضمن الوظائف توزيع المهام وتتبع الوقت وإعداد الميزانية وتخطيط الموارد وتعاون الفريق وغير ذلك الكثير. يشير الأشخاص أيضًا إلى برامج إدارة المشاريع مثل برنامج إدارة المهام أو برنامج مدير المشروع أو إدارة محفظة المشاريع (PPM).

نمت إدارة المشاريع بشكل متزايد على مدى العقد الماضي. وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى مشاريع كبيرة – لا سيما تعهدات تكنولوجيا المعلومات – تنتهي متأخرة الاستحقاق ، وميزانية زائدة ، وعائد استثمار أقل من المتوقع.

غالبًا ما يعتمد محترفو الأعمال على نظام إدارة المشاريع لمساعدتهم على الإشراف على العديد من المساعي. وبالمثل ، يمكن للشركات اليوم تخفيف المخاطر بسهولة أكبر عن طريق تحديد جوانب الفشل في المشروع باستخدام برنامج تتبع الوقت وتتبع المشروع الذي يتنبأ بمواعيد الإنجاز لكل مرحلة من مراحل المشروع.

إذا كنت تبحث عن أنواع معينة من أدوات إدارة المشاريع ، فتفضل بزيارة فئات إدارة المشاريع الأخرى للحصول على نظرة عامة على المنتج ، والمراجعات ، وللحصول على التوصيات:

برنامج إدارة المشاريع الرشيقة
برنامج تتبع الأخطاء
برامج إدارة المشاريع المؤسسية
برامج إدارة مشاريع التسويق
برنامج إدارة حافظة المشاريع
برامج تتبع الوقت
برامج إدارة المشاريع المرئية
في هذا الدليل ، سنقدم مقارنة شاملة لنظام إدارة المشاريع بناءً على الميزات المشتركة. سنناقش أيضًا كيف يمكن لبرنامج المشروع هذا أن يساعد عملك على اكتساب ميزة تنافسية. لتلقي قائمة مختصرة مجانية لأفضل برامج إدارة المشاريع لعملك ، أكمل النموذج في أعلى الصفحة أو في الشريط الجانبي الأيمن.

ما هي أدوات إدارة المشروع؟
أدوات إدارة المشاريع هي تطبيقات وأنظمة تساعد مديري المشاريع وفرقهم على تنظيم المشاريع وتخطيطها وتنفيذها. إنها ضرورية في المشهد الحديث لإدارة المشاريع ، حيث من المتوقع أن يكون مديرو المشاريع أكثر إنتاجية وكفاءة.

يمكن استخدام برنامج تخطيط المشروع ، أو برنامج مدير المشروع ، لإدارة وتتبع تقدم المشروع ، وتنظيم المهام وتعيينها ، وتسهيل الاتصال. يمكن استخدامها أيضًا لإنشاء المستندات والعروض التقديمية والتقارير ومشاركتها. أفضل برنامج لإدارة المشاريع سهل الاستخدام ، وبديهي ، ومرن بما يكفي لتلبية احتياجات فرق المشروع المختلفة. سيحتوي أيضًا على مجموعة قوية من الميزات التي تساعد مديري المشاريع وفرقهم على تحقيق أهدافهم. استخدم معلوماتنا المفيدة أدناه لإجراء مقارنة خاصة بك لأدوات إدارة المشاريع المدرجة لدينا ، أو ضع في اعتبارك الاتصال بنا باستخدام النموذج الموجود أسفل الصفحة.

قارن بين أفضل برامج إدارة المشاريع لعام 2022
رجوع إلى جدول المحتويات ↑

ProductLogo of Monday.com في مخطط مقارنة برامج إدارة المشاريع
شعار LiquidPlanner في مخطط مقارنة برامج إدارة المشاريع
Monday.com لوحة تحكم عميل إدارة المشروع.
Monday.com هو نظام قائم على السحابة مصمم لجميع أحجام الأعمال للتعامل مع المشاريع والعمليات والعمل اليومي. تتميز بلوحات مرمزة بالألوان تساعد في رؤية تقدم المشروع في لمحة. موقع Monday.com يجعل التعاون الجماعي سهلاً من خلال إنجاز مهمة محددة للاتصالات المركزية ، ومشاركة الملفات ، وإدارة الوثائق.

إيجابيات Monday.com
ميزات خاصة بالمهمة لتعاون الفريق. لديه مجموعة واسعة من عمليات الدمج لدعم ما تستخدمه شركتك بالفعل.

سلبيات Monday.com
يمكن أن تكون أدنى مستويات التسعير محدودة في الوظائف للمؤسسات الكبيرة.

ورقة ذكية
لوحة معلومات إدارة مشروع smartsheet.
بالنسبة لأولئك الذين يعملون بشكل أفضل مع جداول البيانات ، يتميز Smartsheet بواجهة بديهية تشبه جداول البيانات توفر وظائف تلقائية وتعاونية. توفر تقارير ولوحات المعلومات ذاتية الخدمة نظرة ثاقبة على تحليلاتك. تعمل مخططات جانت وميزات أتمتة العمل داخل Smartsheet على تسهيل إدارة المشروع.

إيجابيات Smartsheet
سهل الاستخدام لمن هم على دراية ببرنامج Excel. يوفر التنسيق الشرطي مساعدة مرئية واضحة.

سلبيات Smartsheet
أدوات لوحة المعلومات محدودة إلى حد ما.

وريك
لوحة معلومات مشروع التسويق Wrike.
Wrike هو حل قوي لإدارة المشاريع يعمل مع الشركات من جميع الأحجام. يحتوي على ميزات برنامج تتبع المشاريع المفيدة التي تتيح لك تتبع الوقت وإدارة المشاريع أثناء التنقل عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص به. في حين أنه أغلى قليلاً من بعض منافسيه ، فإن Wrike هو خيار جيد يمكن أن يساعدك في معالجة المشاريع من أي حجم.

إيجابيات Wrike
تتبع الوقت مضمّن. عرض المخطط الزمني للمشاريع. تطبيق إدارة المشروع المحمول متاح.

سلبيات Wrike
أغلى قليلاً من برامج إدارة المشاريع المماثلة مثل Asana و Jira.

منطقة العمل

يتم تسويق Workzone على أنه حل وسط ، يحتوي على ميزات أكثر من برامج تخطيط المشاريع على مستوى المبتدئين ، ولكنه أسهل في الاستخدام من التطبيقات المتخصصة. إنه نظام كامل ومتوازن ، مع نظام أساسي يحتوي على الميزات الصحيحة ، وسير عمل يتيح لك الحفاظ على عمليات العمل الحالية أو إنشاء عمليات عمل جديدة ، وفريق دعم مفيد.

إيجابيات Workzone
يمكن تخصيص القوالب بسهولة لمهام ومشاريع محددة. تنبيهات البريد الإلكتروني هي تذكيرات مفيدة حول تواريخ الاستحقاق القادمة والمشاريع.

سلبيات منطقة العمل
إذا تأخر مشروع في مهمة واحدة ، فلن يتم تحديث التواريخ والجداول الزمنية للمهام التابعة تلقائيًا.

أسانا
تطبيق إدارة مشروع Asana مع تبعيات المهام.
من الصعب أن تخطئ مع Asana ، أحد أفضل الحلول البرمجية لتخطيط المشاريع للفرق من جميع الأحجام. يسهل البرنامج تخطيط المشاريع وتتبع التقدم ، وتضمن تبعيات المهام أنك لا تتقدم على نفسك. يوفر هذا الحل أيضًا مستويات مجانية تسمح لما يصل إلى 15 شخصًا بالتعاون.

إيجابيات أسانا
واجهة مستخدم نظيفة وبديهية. الطبقة المجانية السخية.

سلبيات أسانا
عرض كانبان محدود مقارنة ببائعي برامج PM الآخرين.

جيرا
بدأ تطبيق Jira كتطبيق لتتبع الأخطاء والمشكلات ، لكن برنامج إدارة البرنامج يأتي الآن في عدة إصدارات ، بما في ذلك Jira Core لإدارة المشاريع. لا تزال المهام في Jira Core تسمى “مشكلات” ، ويمكنك بسهولة استخدامها لتنظيم المشاريع وتحديد الأولويات وقياس النطاق الترددي للفريق والمزيد. كواحد من أكثر الخيارات ميسورة التكلفة في هذه الجولة ، لا تقدم Jira العديد من الميزات ، ولكن بالنسبة للفرق الأصغر ، ستساعد في زيادة الإنتاجية.

إيجابيات جيرا
القدرة على تصفية لوحات كانبان حسب تاريخ الاستحقاق. خيارات تقرير متعددة متاحة لتصور حالة المشروع.

سلبيات جيرا
أخف في الميزات من برامج إدارة المشاريع المماثلة الأخرى.

LiquidPlanner
لوحة معلومات إدارة المشروع Liquidplanner.
بالنسبة للشركات والمؤسسات الكبيرة ، يعتبر الكثير أن LiquidPlanner هو أفضل برنامج لإدارة المشاريع في السوق. تتفوق LiquidPlanner في إقراض الرؤية للمشاريع الكبيرة ، لذلك تظل أوقات الإنجاز المقدرة محدثة ويعرف مديرو المشاريع دائمًا عدد الموارد والموظفين الموجودين تحت تصرفهم. قد تكون الأسعار باهظة بالنسبة للشركات الصغيرة ، لكن الفرق الأكبر ستعتبرها استثمارًا جيدًا.

إيجابيات LiquidPlanner
تتغير تواريخ الإنجاز المتوقعة عندما تتقلص الموارد. قابل للتخصيص بدرجة عالية لتلبية احتياجات الفرق الكبيرة.

سلبيات LiquidPlanner
باهظة الثمن مقارنة بحلول إدارة المشاريع الأخرى. يمكن أن يستغرق التنفيذ وقتًا طويلاً.

ما هو برنامج إدارة المشاريع المناسب لعملك؟
الميزات المشتركة في تطبيقات إدارة المشاريع
يغطي برنامج إدارة المشاريع مجموعة من الأنظمة الأساسية ، لكل منها مزيج مختلف قليلاً من الوظائف. سيحتوي برنامج إدارة المشروع الجيد على ميزات تسمح للفريق ببناء خطة مشروع ، وتتبع المهام خلال المراحل المختلفة للمشروع ، والتعاون في المهام لضمان الانتهاء في الوقت المحدد.

التعليقات مغلقة.

Developed By: HishamDalal@gmail.com